تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس - E3lam.Com

تقام فعاليات الدورة الأولى من مهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس في الفترة من 9 إلى 15 يوليو 2018.

وينظم المهرجان؛ المركز الوطني للسينما والصورة، المعهد الفرنسي بتونس والمركز الوطني للسينما الفرنسي و برعاية بنك تونس العربي الدولي.

يقوم المهرجان بعرض 52 فيلمًا من 12 بلد، بالإضافة إلى تنافس 10 أفلام روائية في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتضم لجنة تحكيم المهرجان 5 ممثلين ينتمون لدول المتوسط، وتقوم اللجنة بمنح جائزة “المنار الذهبي” لأحسن فيلم، وأحسن أداء تمثيلي.

نرشح لك: النهار تتعاقد مع نجوى إبراهيم على “يسعد مساؤكم”

تضم لجنة تحكيم المهرجان كل من سندس بلحسن (تونس)، بشرى (مصر)، منال عيسى (لبنان)، منال عوض (فلسطين) وناتشا ربيني (بلجيكا).

كما يقوم المهرجان بتكريم السينما المغربية والفلسطينية، مع عرض 6 أفلام من كل بلد.

ويقوم المهرجان خلال فعالياته بعرض 16 فيلم جديد من دول البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تنظيم منتدى مهني يستضيف عددًا من المنتجين العرب ليعرضوا قصص نجاحهم على الحضور، ومن ضمن ضيوف المهرجان؛ المنتج محمد حفظي من مصر، المنتج سعيد حميس والمنتجة لمياء الشرايبي من المغرب، المنتج وسيم باجي والمنتج نديم الشيخ روحو، وكلاهما يمثلان تونس وفرنسا.

ويشارك 3 أفلام مصرية في المهرجان بأقسامه المختلفة؛ حيث يشارك فيلم “أخضر يابس” للمخرج محمد حماد في المسابقة الرسمية، فيلم “مولانا” للمخرج مجدي أحمد علي في قسم “بانوراما”، وفيلم “678” للمخرج محمد دياب، ضمن العروض الخاصة بالمهرجان، تكريمًا للفنانة بشرى بطلة الفيلم، وعضو لجنة تحكيم المهرجان.