غرامة 66 ألف دولار لـ قائد المنتخب السويدي بسبب جواربه

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أندرياس جرانكفيست، قائد المنتخب السويدي، من ارتداء نوع معين من الجوارب، إذ أن “جرانكفيست” تعود على ارتدائها خلال مونديال روسيا 2018.

نرشح لك : شاهد: أهداف تأهل بلجيكا لنصف نهائي #كأس_العالم

وجه “فيفا” تحذيرًا للاعب السويدي، جاء فيه وفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، أن ارتداء “جرانكفيست” لهذا النوع من الجوارب في المباراة المقبلة من كأس العالم، المقرر لها غدًا السبت حيث سيواجه المنتخب السويدي منتخب إنجلترا؛ سيعرضه لغرامة مالية تُقدر بنحو 66 ألف دولار.

ظهر المدافع السويدي خلال المونديال، يرتدي جوارب خاصة قصيرة الارتفاع، تحمل نقوشًا غريبة باللون الأسود والأصفر، تلك الجوارب تعود لشركة”تروسوكس” الإنجليزية.

كما غرمت “فيفا” قائد منتخب السويد، مبلغ قدره 66 ألف دولار لارتدائه تلك الجوارب في المباريات السابقة، وحذرته من تعرضه لنفس العقوبة المالية إذا كرر ارتداء مثل تلك الجوارب في المباراة القادمة، حيث أن بعض الشركات الرياضية اعترضت على ارتداء “جرانكفيست” للجوارب، معتبرين ذلك دعاية مجانية للشركة البريطانية.

يُذكر أن شركة الجوارب كانت قد احتفلت باللاعب عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة إياه سفيرها الخاص خلال مونديال روسيا.