في أخر لقاء له في أبريل 2013، مع برنامج “اليوم” على قناة الحرة، قال الفنان الراحل إبراهيم يسري عن ابتعاده عن السينما، أنه طوال رحلته الفنية لا يعرف معنى جملة التواجد الفني، و أنه لا يعتمد في اختياراته على ضرورة الوجود الفني بالأعمال سواء الدرامية أو السينمائية، مشيراً إلى أنه لا يجيد إقامة علاقات فنية قائمة على المصلحة مع منتجين ومخرجين
وأكد يسري أن المخرج إسماعيل عبد الحافظ أكثر شخصية يدين لها بالوفاء والفضل لأنه أول من قدمه في “الشهد والدموع”، كذلك المخرج محمد أبو عميرة، وأحمد صقر، والكاتب أسامة أنور عكاشة، وغيرهم الكثيرين الذين أثروا في شخصيته التمثيلية وتقديمه للأدوار، مؤكداً أيضاً أنهم أثروا فيه انسانياً.
كذلك عبر عن مدى سعادته عندما يرى وجوهاً جديدة سواء في التمثيل أو الإخراج أو التأليف تخرج إلى عالم الفن، مؤكداً أنه كان يحرص على متابعة كل ماهو جديد
و أضاف خلال الحوار قائلاً “التمثيل ليس مهنة أو حرفة، لكن ما يكمله “القبول”، فمهنة التمثيل عبارة عن رهان غير معروف عواقبه”، مشيراً إلى أن الفنان يجب أن يكون لديه مخزون ثقافي كبير، ولديه وعي بمجتمعه
أما عن اتجاه ابنه “محمد يسري” إلى التمثيل أكد أنه كان من أشد المعارضين لدخوله مجال التمثيل، لأنه كان لا يريد أن يتخذ ابنه هذا الطريق الصعب، ولا يؤيد فكرة تمثيل أبناء الفنانين، لكن يرى أن ابنه أثبت مهارة بتمثيله في بعض الأعمال
اقرأ أيضًا:
صافيناز لن تدخل السجن لهذه الأسباب
أعنف 13 تصريح ضد وزير الثقافة في واقعة “حرق الدهون”
11 معلومة عن الفنان الراحل إبراهيم يسري
عمرو الكحكي ينفي تأجيل “نجم الشعب”
صافيناز .. حبس مع إيقاف التنفيذ
لماذا قال مذيع المحور عن محلب “الراجل ده جميل” ؟
ويكيليكس : كيف إستردت سوني 4 ملايين جنيه من الحياة
كارول سماحة في انتظار مولودها الأول
يحدث في مصر.. سيلفي مع حرامي في قنا
نجمات البيانات الصحفية : أخبار كتير إنجاز مفيش
أحدث فتوى: مشاهدة برنامج إسلام بحيري لا تجوز