وزيرة الصحة: لن أتراجع عن قرار السلام الوطني بالمستشفيات - E3lam.Com

أكدت الدكتور هالة زايد وزير الصحة والسكان، أنَّها لن تتراجع عن قرارها الذي أثار الجدل مؤخرًا، بشأن بإذاعة السلام الوطني وقسم الطبيب يوميًا في المستشفيات العامة.

وأوضحت “زايد” خلال لقائها مع عدد من رؤساء تحرير الصحف، اليوم الأربعاء، أنَّ القرار يعمّق القيم والثقافة في مؤسسات وزارة الصحة، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

نرشح لك: “الصحة” ترد على السخرية من قرار السلام الجمهوري

على صعيد آخر، أعلنت وزير الصحة والسكان، أنَّ الوزارة اتفقت مع عدد من الأطباء في أوروبا لزيارة القاهرة، من أجل إجراء عمليات لإنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة والتدخلات المتقدمة، بدلًا من سفر المرضى للعلاج في الخارج، مشيرةً إلى أنَّ المستفيدين من برنامج وزارة التضامن الاجتماعي “تكامل وكرامة” سيحصلون على خدمات العلاج والأدوية ضمن مشروع “التأمين الصحي” مجانًا.

كانت وزير الصحة أصدرت أمس قرارًا عمم على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري يعقبه قسم الأطباء يوميًا، عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

وأوضحت زايد أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفةً أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.