تدشين موقع إلكتروني لقوائم انتظار العمليات الجراحية

أسماء شكري

قال الإعلامي رامي رضوان إن وزارة الصحة والسكان قد أطلقت موقعًا إلكترونيًا، لتسجيل قوائم انتظار العمليات الجراحية، بالإضافة إلى خط ساخن تابع للموقع برقم 15300.

وتابع خلال حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح”، والمذاع عبر شاشة “dmc”، قائلا إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أوضحت أن التسجيل على الموقع سيكون من خلال مرحلتين، موضحا أن المرحلة الأولى للتسجيل، تشمل المرضى الذين يعالَجون على نفقة الدولة؛ من خلال تسجيل الاسم والرقم القومي الخاص بكل مريض، بالإضافة إلى تاريخ صدور قرار العلاج على نفقة الدولة واسم المستشفى ونوع التدخل الجراحي المطلوب.

تابع أن المرحلة الثانية تتضمن التسجيل لأي مريض يتبع منظومة التأمين الصحي أو المجالس الطبية المتخصصة، فيقوم أيضًا بتسجيل بياناته على الموقع.

استطرد رامي رضوان، أن الهدف من إنشاء هذا الموقع، هو رصد وتسجيل مرضى قوائم الانتظار للجراحات، للمساهمة في البدء الفوري في علاجهم وتقديم الرعاية الطبية العاجلة اللائقة لهم، مع مراعاة الحالات الحرجة.

وقال إن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أن هذا الموقع سوف يقضي على قوائم انتظار العمليات الجراحية، التي كانت تتسبب في تكدس المرضى وأهاليهم أمام المستشفيات بالأيام، مشيرًا إلى أنه مع هذا النظام الجديد سوف يذهب المريض لإجراء عمليته الجراحية فور وقوع الدور عليه.

 

حنان ترك في المحكمة بسبب حضانة ابنها