أحمد موسى: آداء الفنانين لـ رقصة كيكي "هيافة"

هالة أبو شامة

علق الإعلامي أحمد موسى، على ظهور عدد من الفنانات على حساباتهم الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي وهم يؤدون رقصة “كيكي”، واصفًا إياهم بـ “الهيافة”.

تساءل “موسى” خلال برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه على شاشة “صدى البلد”، عما إذا كان قانون المرور يسمح بهذه الرقصة أم لا؟، وهل يجوز أن تُمارس حتى ولو في ملكية خاصة؟.

كما قال إن الفنانة درة زروق، هى من الشخصيات المحترمة التي تمتلك شعبية كبيرة بين جمهورها، لكنه انتقد تصرفها وظهورها في رقصة “كيكي”، بالإضافة إلى انتقاده للفنانة دينا الشربيني والفنانة ياسمين رئيس، مُعلقًا: “دينا الشربيني مين بيصور دينا الله أعلم أنا معنديش معلومة”، رغم أن دينا كانت قد أوضحت في التعليق المصاحب للفيديو أن ياسمين رئيس هي من قامت بتصويرها.

في السياق نفسه أشار “موسى” إلى أن هذه الرقصة من الممكن أن تتسبب في وقوع حوادث، وذلك بسبب أنه يجب أن تسير السيارة بجانب الراقص، وناشد الفنانين أن يمتنعوا عن تقليد الغرب تقليدًا أعمى، ونصحهم بأن يكونوا قدوة للمجتمع ويقدموا أشياء إيجابية، وختم تعليقه قائلاً: “دا اللي خدناه من كيكي، حرام عليكوا”.

يذكر أن أول من قام بـ “رقصة كيكي” هو ممثل كوميدي شاب يُدعى “شيجي” نشر فيديو له على موقع تبادل الصور “إنستجرام”، وهو يرقص على مقطع Kiki, Do you love me؟، مما دفع عدد من الفنانين العرب لتقليد هذه الرقصة، ومنهم الفنانة درة، التي أظهرت رشاقتها أثناء الرقصة، والفنانة دينا الشربيني، والفنانة ياسمين رئيس، اللتان تبادلتا الأدوار في تصوير كل منهما للأخرى أثناء التحدي.