قضايا نسب المشاهير (6).. نصف ساعة مع إيطالية تورط عمر الشريف

هالة أبو شامة

بعد انتشار هاشتاج #حق_ديالا الذي أطلقته الكاتبة الصحفية سماح عبد السلام، تطالب فيه بمساندتها لأخذ حق طفلتها ديالا، التي تبلغ من العمر عامًا وبضعة أشهر، في إثبات نسبها للفنان التشكيلي عادل السيوي، بعد رفض الأخير الاعتراف بالطفلة، ومساندة الكثيرين لها، أثير الكثير من الجدل حول “أزمة النسب” المضافة حديثًا لسجل المشاهير، حيث أن “ديالا” ليست القضية الأولى، فقد سبقها الكثيرون، ممن نرصد أبرزهم، في سلسلة “قضايا نسب المشاهير”.

نرشح لك : قضايا نسب المشاهير (2).. هند رستم هددت زوجها الأول بالفضيحة

كان الفنان عمر الشريف، أحد أبرز هؤلاء المشاهير الذين تعرضوا لمثل هذا النوع من القضايا، فهو لم يتزوج بعد انفصاله عن الفنانة فاتن حمامة، التي لم يحب غيرها، إلا أنه كان على علاقة بالكثير من النساء، اللواتي كن يقضين معه بعض الوقت أو سهرة ما.

وبرغم أن كل هذه العلاقات النسائية، التي لم تُسفر عن قصة حب أو زواج، إلا أنه أنجب طفلاً غير شرعيًا، من سيدة إيطالية لم يقضِ معها غير نصف ساعة فقط.

اعترف “الشريف” في لقائه في برنامج “هو وهي والجريئة” مع المخرجة إيناس الدغيدي على شاشة “روتانا مصرية”، بأنه أنجب طفلاً غير شرعيًا من سيدة إيطالية يهودية تعمل استايلست، لافتًا إلى أنه قابلها في ليلة رأس السنة، وعرضت عليه أن تقضي معه الليلة، فلبى طلبها.

أضاف أنه تفاجىء بعد عام كامل بأن هذه السيدة قد أرسلت له صورة لطفل عمره ثلاثة أشهر، وقالت أنه ابنه، معلقًا أنه كان يوجد شبه كبير بين وبين ذلك الطفل، لكنه لم يستطيع الاعتراف به لأنه لم يعرف والدته إلا لمدة نصف ساعة فقط.

كما أشار خلال نفس اللقاء إلى أنه قابل ذلك الطفل وهو في سن 15 عامًا، وقال له إنه ابنه بالفعل لكنه لن يستطيع الاعتراف به، مُشيرًا إلى أنه لن يتخلى عن مساعدته في أي شيء يطلبه غير الاعتراف به كابن شرعي.