ياسر مصباح: عُدت إلى مصر لتبرئة نفسي من الاتهامات

قال ياسر مصباح مدير فرع البنك التجاري الدولي بالإسكندرية والمتهم بالاستيلاء على 180 مليون جنيه إنه اعتاد على السفر إلى الإمارات، موضحًا أنه زار دولة الإمارات ما يزيد عن الـ 20 مرة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

وتابع “مصباح” خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “مساء dmc ” مساء أمس الخميس، قائلا: “سافرت إلى الإمارات لزيارة أحد العملاء الذين قمت بفتح حساب لهم” موضحًا أن الأزمة حدثت أثناء تواجده بالخارج.

نرشح لك: غدًا..وقف نظام المخابز والمطاحن على جميع المحافظات

وأردف ياسر مصباح قائلا إن مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب في تفجير المشكلة حيث أن 80% من المشكلة تعود بسبب تفاقم الأمر بسبب السوشيال ميديا، منوهًا أن مستشاره القانوني نصحه بالانتظار بالخارج حتى يستقر الوضع، لأن المبلغ الذي اتهم بسرقته كان ضخمًا، ووصلت الأرقام التي تردد أنه قام بسرقتها إلى 500 مليون جنيه، لكن الرقم الذي تداولته الصحف كان 180 مليون جنيه.

في السياق نفسه أوضح “مصباح” أنه قد عاد لكي يبرئ نفسه من كل ما تم اتهامه به، موضحًا أن البنك أكد أن كل العمليات التي تمت كانت بشكل قانوني 100%، كما أوضح أن البنك قد حقق في شكوى لأحد العملاء وأن هناك سوء تفاهم أدى إلى التسبب في الأزمة.

وحول رد فعله على الأزمة قال مدير فرع البنك التجاري بالإسكندرية أنه قد قام بمقاضاه الشخص الذي كتب على مواقع التواصل الاجتماعي اتهامه بسرقة أموال المودعين وهروبه للخارج.

يُذكر أنه كان قد تم اتهام المصرفي ياسر مصباح بالاستيلاء على نحو 180 مليون جنيه من أرصده العملاء وهروبه للخارج.