اعتزال الممثل الأمريكي روبرت ريدفورد

إبراهيم أبو بكر

أعلن الممثل الأمريكي الشهير روبرت رديفورد أعتزاله التمثيل بعد مسيرة سينمائية تمتد لستة عقود تقريبا.

نجم هوليوود البالغ من العمر 81 عاما؛ سوف يقوم بإنهاء مسيرته مع التمثيل التى أمتدت لمدة 56 عام؛ بفيلم أخير أسمه “الرجل الكبير والمسدس”.

وقال ريدفورد فى حديثه مع مجلة “أنترتينمت ويكلى” : “أبدا لا تقول أبدا ولكنني أدرك جيدا أن هذه هى النهاية لى فى التمثيل و سوف أعتزل بعد هذا الفيلم، لأننى أقوم بالتمثيل منذ ان كان عمرى 21 عاما”.

الممثل المخضرم كان قد أعلن قبل عامين أن يخطط للتوقف عن العمل بعد أن ينتهى من مشاريعه المتبقية، و قال قبل ذلك إنه سوف يقوم بالتفرغ للإخراج عقب اعتزال التمثيل.

نرشح لك: صور: دينا الشربيني بإطلالة بيونسيه في اليونان

جدير بالذكر أن روبرت ريدفورد، بدأ التمثيل فى خمسينيات القرن الماضى، وقدم دور البطولة لأول مرة عام 1962 فى فيلم War Hunt. ووصل إلى النجومية عام 1969، بعد نجاح فيلم Butch Cassidy And The Sundance Kid.

فى عام 1976 أخذ روبرت ريدفورد منحى جديدا فى مسيرته التمثيلية؛ عندما قام ببطولة فيلم “All the President’s Men” بجوار داستين هوفمان، و كان الفيلم علامة مميزة فى مسيرته السينمائية.. تدور أحداث الفيلم فى أطار تشويقى سياسى عن صحفيان يبحثان عن حقيقة فضيحة “ووترجيت”، والتى أدت ألى تنحى الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون عام 1974.

فى الفيلم الأخير فى مسيرته التمثيلية يقوم “روبرت ريدفورد”، بدور “فورست تاكر”؛ و هو مجرم سرق عدة بنوك وهرب من السجن عدة مرات, والفيلم مأخوذ من قصة حقيقة.

يقول ريدفورد عن الشخصىة التي يقدمها:”بالنسبة لى كانت هذه شخصية رائعة لكى أمثلها فى هذه المرحلة من حياتى. الشئ الذى جذبنى فعلا، هو أن “فوريست تاكر” سرق 17 بنك و تم القبض عليه 17 مرة و ذهب ألى السجن 17 مرة و هرب أيضا من السجن 17 مرة، و ذلك ما جعلنى أتعجب أذا كان فورست لا يمانع القبض عليه، لكى يستمتع بالأثارة الحقيقية فى حياته و هى الهروب.