رسام روسي يهدي لوحة لتركي آل الشيخ

قدم الرسام العالمي الروسي بوريس بونوماريوف لوحة فنية إلى المستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، وأهداه إياها بمناسبة قدومه إلى روسيا.

من جانبها، أجرت وكالة “سبوتنيك” حوارًا خاصًا مع الرسام الروسي بونوماريوف، روى خلاله تفاصيل رسم اللوحة والتقنية التي استخدمها في إنجازها، قائلًا: “أعجبت بشخصية المستشار من صديقي المقرب السعودي والذي شرح لي عن شخصيته وإنجازاته،  لذلك  رغبت في تقديم هدية والتي تمثلت بلوحة فنية مضيئة، بمناسبة زيارته إلى روسيا لحضور المباراة الافتتاحية التي جمعت  المنتخب السعودي والمنتخب الروسي، في بطولة كأس العالم 2018، لأعبر من خلالها عن ما يتمتع به الشعب الروسي من حفاوة وحسن الضيافة، وقمت ، وتم تسليمها  لمساعد المستشار”.

 أوضح أنه تم إنجاز العمل الفني خلال شهر واحد فقط وهو رقم قياسي، فعمل كهذا يتطلب عامًا كاملا من العمل المضني، ولكن بسبب ضيق الوقت اضطر لإنجازه خلال شهر واحد فقط شهر مايو، مضيفًا: “سأكون صريحا لست راضيا عن اللوحة لعدم جاهزيتها الكاملة”.

تابع أن هذه اللوحة مستوحاة من خيال ‫الفنان الإيطالي ليوناردو داڤينشي، استخدمت فيها ‫ الأحجار الكريمة ‫مثل: الياقوت والكهرمان و الغرانيت الطبيعي، وزينت بإطار خشبي أسود محفور يدوياً من الخشب الاسود “الإيبوني ” ‫المطعم بأحجار من العاج الطبيعي الهندي، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز هذه اللوحة ظهورها بحالات مختلفة حسب نوعية الإضاءة المسلطة عليها، وللحصول على هذا التأثير، قائلاً: “استخدمت إضافة إلى الأحجار الكريمة، الألوان الفسفورية التي تتوهج في الأشعة فوق البنفسجية”.

أضاف: “عندما التقيت بمساعد آل شيخ وقدمت له الهدية، شكرني وقدم لي دعوة شخصية لزيارة المملكة العربية السعودية، لحضور كأس السوبر الإيطالي الذي سيقام في  الشتاء كذلك زيارة معرض عالمي سيقام في شهر مارس القادم. سعدت جدا بهذه الدعوة لأنني أرغب في التعرف على ثقافة وحضارة المملكة بالإضافة إلى الفن التشكيلي السعودي”.

أول تعليق لـ إليسا بعد إعلان إصابتها بالسرطان