"الجندي" معلقًا على صندوق الأوقاف الاستثماري: "بُشرى سارة"

هالة أبو شامة

علق الشيخ خالد الجندي، على القرار الذي أصدره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن عمل صندوق استثماري للأوقاف خلال الفترة القادمة برأس مال يبلغ 3 مليارات جنيه.

نرشح لك : شاهد: الأهلي يفوز على المصري بهدفين نظيفين

قال “الجندي” خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه على شاشة “dmc”، إن ذلك القرار في منتهى الأهمية، ويعد بمثابة بشرى سارة لكل الأئمة والدعاة، لأن رأس مال الصندوق سيتم تقسيمة ما بين 2ونصف مليار للأسهم، ونصف مليار سيولة مادية يتم من خلالها تحسين الدخل المادي للأئمة.

أضاف أن هذه السيولة ستسمح أيضًا بتنظيم زيارات للاطلاع على الدول الخارجية في جميع المجالات، بالإضافة إلى أنه سيتم تخصيص 40 مليون جنيه للموارد الذاتية، لنشر صحيح الإسلام و لتدريب الأئمة.

كما وجه “الجندي” تحية لوزير الأوقاف، يشكره فيه على إصدار هذا القرار، الذي وصفه بأنه قرار عظيم، لافتًا إلى أن صندوق الاستثمار سيُشعر الأئمة بالاطمئنان، لأن النفس إذا أحرزت قوتها اطمئنت، لافتًا إلى أن الإمام إذا كان يفتقر للحالة المادية الجيدة فلن تنشىء لدية قوة الاستغناء التي تجعل صوته عاليًا.

كما قال “الجندي” : “كنت حريص طول عمري إن محدش يعلم عليا بشيء مادي أو منصب”، لافتًا إلى أنه أصبح رأسه مرفوعًا من خلال ذلك المبدأ الذي سار عليه.