قريبًا.. "إله من سمن بالعجوة" لـ ميشيل حنا

نرمين حلمي

يصدر الأسبوع المقبل، المجموعة القصصية “إله من سمن بالعجوة” للدكتور ميشيل حنا، ضمن إصدارات موسم صيف 2018.

أوضح “حنا” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج” أن المجموعة القصصية تعد نشر خاص؛ لافتًا إلى سبب تفضيله لذلك؛ أن النشر الخاص يعطيه القدرة على التحكم في كل تفاصيل العمل مثل مستوى الإخراج وشكل الغلاف، دون تدخلات من أحد.

وعن المجموعة القصصية التي تتكون من 14 قصة، في 126 صفحة، أشار “حنا” أنها تتنوع ما بين ما ينتمي إلى أدب الخيال العلمي، والإجتماعي، والواقعي السحري، لافتًا إلى أن القصص يغلب عليها الطابع السيريالي والغرائبي.

نرشح لك: في الذكرى العاشرة لوفاته.. 50 مقولة مأثورة لـ محمود درويش

من أجواء المجموعة: “كانت دهشة الطبيب عظيمة إذ كان يقوم بتوليد السيدة حياة.. إن رأس الطفل التي برزت مدببة وشاهقة البياض بشكل بالغ الغرابة، ثم بدأ يدرك أن هذه الرأس ليست في الحقيقة رأسا، ففي اللحظات التالية انزلقت البيضة وتدحرجت على سرير الولادة! نعم، لقد باضت السيدة حياة بيضة”.

جدير بالذكر أن الدكتور ميشيل حنا، كاتب وقاص مصري، تخرج في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، نشرت له العديد من المقالات بالمواقع الإلكترونية العربية، فضلا عن كتابته للقصة القصيرة والقصة المصورة والسيناريو، صدر له أكثر من 10 كتب في مجالات مختلفة، منهم: “تحياتي من أديس أبابا” 2017، و”هل يحلم المصريون بأرغفة إلكترونية؟” 2016، و”أرض الخيال” 2013، و”وحوش من الماضي” 2012، و”عالم كلينيكس” 2007.