شاهد: رأي مايكل أوين في محمد صلاح

محمد سلطان محمود

حل الإنجليزي مايكل أوين، مهاجم نادي ليفربول السابق، ضيفًا على الاستوديو التحليلي لقناة بيراميدز في تغطية مباراة الأهلي ووادي داجلة، في الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز.

تحدث أوين عن رأيه في الكرة المصرية، وقال أنها أصبحت أكثر شهرة عالميًا بسبب وجود محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول، ورمضان صبحي ضمن صفوف هادرسفيلد، إلى جانب محمد النني في أرسنال، وهم ممثلين رائعين للكرة المصرية.

أوضح أوين أنه كان يتوقع أن يقدم المنتخب المصري مستوى رائعًا في كأس العالم، لكنه أصيب بالأحباط بسبب سوء نتائج منتخب مصر؛ وأردف أن الكرة المصرية أصبح لها جمهور أكبر بسبب تألق محمد صلاح مع نادي ليفربول، في الدوري الإنجليزي.

وعن ما يتردد في الإعلام الإنجليزي عن عدم قدرة محمد صلاح على تقديم موسم ثاني رائع، مثل موسمه الأول مع ليفربول؛ قال مايكل أوين إنه لا يوافقهم الرأي، فمحمد صلاح لاعب رائع، ويثبت العكس وأنه من أفضل اللاعبين حول العالم.

أضاف أوين أنه يستمتع أسبوعيًا رفقة جماهير ليفربول، بما يقدمه محمد صلاح مع الفريق، مؤكدًا أنه كان يقدم أيضًا مستويات رائعة أثناء لعبه في صفوف نادي روما الإيطالي، وأنه يثق على قدرة صلاح على التطور، وإثبات قدرته على البقاء ضمن فئة اللاعبين الأفضل.

جدير بالذكر أن مايكل أوين، يعد واحد من أبرز مهاجمي ليفربول عبر تاريخه، حيث شارك في 216 مباراة بقميص الفريق، أحرز فيهم 118 هدف، وحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2001.