ركضت من أجل السَبق الصحفي.. من هي كاسي سيميون؟

تصدرت مؤخرًا صورة الصحفية كاسي سيميون، مراسلة قناة NBC الأمريكية، العديد من الصحف الغربية، كما انتشرت عبر صفحات موقعي التواصل الإجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، صورة لها وهي تهرول مسرعة خارج ساحة المحكمة؛ مرتدية زيًا لونه أزرق، وهو ما جعل منشوراتها تُذيل بهشتاج خاص بها، يُدعى “#GoBlueDressGo”.

أكدت ” سيميون” علاقتها بالصورة، عندما نشرت تدوينة عبر صفحاتها الخاصة بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مشيرة لفخرها بما فعلته وقتئذ أثناء ممارستها لعملها الإعلامي؛ من أجل نقل خبر إدانة بول مانافورت، مدير حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابق؛ بسبب حظر الهواتف داخل القاعة.

 

وفيما يلي يوضح “إعلام دوت أورج” أبرز 10 معلومات عن “سيميون”:

1- وُلدت “سيميون” في 14 مارس، ونشأت بسكرانتون، في بنسلفانيا.

2- انتقلت إلى “فيلادلفيا”، حيث تابعت دراستها في دراسات الإعلام والإنتاج في كلية “كلاين” للإعلام والاتصالات في جامعة “تيمبل”، بالإضافة إلى تركيزها على دراسة التواصل بين الثقافات والعلوم السياسية.

3-تجيد التصوير والمونتاج، وتعمل أيضًا في مجال صحافة الفيديو.

4-تمارس مهامها الإعلامي وتقدم منتج إخباري منذ أغسطس 2015، حيث تدربت في عدة أماكن مختلفة، وتستكمل مسيرة التدريب حتى الاَن.

5-تهتم بالشأن السياسي وكان من أمنيتها أن تصبح مراسلة سياسية وتنجح في ذلك الأمر، وهو الأمر الذي بدأته بالدراسة والتعمق في العلوم السياسية من خلال الدراسة بها التخصص في الجامعة.

6-عملت في مجال الإنتاج وتصوير الأفلام الوثائقية، منها الفيلم الذي صور من أجل سرد قصة ليو كلين، في 40 دقيقة؛ ليتم عرضه من خلال ” TUTV

7- حصلت على عدة جوائز مختلفة، منها: جائزة في السيناريو من جامعة تيمبل ” Best Package Script, Temple University MSP Department Awards” في مايو 2018، و جائزة رواد البث بفيلادلفيا في إبريل 2017 ” Broadcast Pioneers of Philadelphia, Scholarship Recipient”، و جائزة أخرى من “تيمبل” في مايو 2016 Temple University MSP Department, Scholarship Recipient “.

8-قامت بتغطية عدة أحداث مختلفة بمناطق متنوعة في جميع أنحاء “فيلادلفيا”، وتهتم بمشاركة أعمالها على صفحاتها وحساباتها الإلكترونية الخاصة، مثل الفيديو المنشور عبر صفحتها بموقع “يوتيوب”، وبه مقاطع تعرض تغطيتها الخاصة للأحداث التي شاركت فيها من قبل.

 

9-تدعو كل مَن لديه قصة صحفية أن يراسلها، سواء من خلال موقعها الخاص،  www.cassandrasemyon.com، الذي تعرض من خلاله أحدث تغطيتها الإعلامية، إلى جانب السيرة الذاتية الخاصة بها، أو من خلال رقم هاتفها المحمول المتواجد عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي “يوتيوب”، و”فيس بوك”، و”توتير”، و”لينكد إن”.

10- تهتم بنشر بعض الصور الخاصة بكواليس الأحداث التي تغطيها، من خلال صفحتها الخاصة بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مثل الصورة التي نشرتها قبل يوم حضورها محاكمة ” مانافورت”، وهي ترتدي فستانًا أزرق بدرجة فاتحة ومختلفة عما ترتديه في الصورة المنتشرة لها، معلقة عليها، كاتبة: “إنتظار محاكمة “مانافورت”، يبدو على هذا الشكل التالي..”، برفقة صورة لها من كواليس التصوير أمام ساحة المحكمة ،بالمنطقة الشرقية من ولاية فرجينيا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

Waiting for a #ManafortTrial verdict like…

A post shared by Cassie Semyon (@cassie_semyon) on