أول ظهور لوزيرة الثقافة بعد الوعكة الصحية

استقبلت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ايبيك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين.

نشر الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الأربعاء، صورًا من اللقاء، والذي يعد أول ظهور للوزيرة بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها واعتذرت بسببها عن حضور مؤتمر الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، أمس الثلاثاء.

حضر اللقاء بختيار عبد الصادق ايريسوف المستشار الثقافي الأوزبكي بالقاهرة، والدكتورة نفين محمود رئيس دار الوثائق, حيث رحبت “عبد الدايم” بالضيوف مشيدة بقوة العلاقات بين البلدين، ورحبت برغبة الجانب الأوزبكي في تبادل إقامة مجموعة من الفعاليات المتنوعة، مؤكدة نجاح العديد من الانشطة التي قدمها مبدعون من أوزبكستان، إضافة إلى تواجد الكثير منهم في مختلف الهيئات المصرية المتخصصة.

وأشارت إلى تكريم المؤلف الموسيقى الأوزبكي الشهير مارليز يونسخان خلال العام الجاري، مع إحدى المواهب الواعدة التي قام بتدريبها، وأبدت سعادتها بدعوة مصر للمشاركة فى فعاليات مهرجان مقام الذى تستضيفه مدينة شهر سبز خلال سبتمبر المقبل.

كما ناقشت إمكانية تنظيم مشروع فني مشترك لتعميق الروابط بين البلدين، معلنة فخرها بزيارة الضيوف لدار الكتب والوثائق القومية والتي تعد أعرق مكتبة وطنية في مصر والشرق الأوسط.