دعوة لاجتماع طارئ بسبب تأجيل قيد بعض الصحفيين بالنقابة

تقدم محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بمذكرة لمجلس النقابة، بخصوص تأجيل نتيجة القيد الأخيرة لعدد من الزملاء الصحفيين من المستحقين للقيد بالنقابة.

وقال “كامل” بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تقدمت بمذكرة لمجلس النقابة اليوم بخصوص نتيجة القيد الأخيرة، وأعتذر لكل زميل تعرض للظلم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا”.

وتابع: “فوجئت عقب اجتماع المجلس أمس بتضمن نتيجة القيد في جدول تحت التمرين تأجيل عددا من الزملاء المستحقين للقيد بالنقابة، وهو الأمر الذي يستدعي تدخل المجلس بشكل عاجل لوقف أي حالة ظلم تعرض لها الزملاء”.

وأضاف: “علما بأنني خلال اجتماع المجلس طلبت من الزميل الأستاذ خالد ميري رئيس لجنة القيد الاطلاع على نتيجة القيد المتضمنة لأسماء الزملاء قبل اعتمادها من المجلس إلا أنه رفض بحجة عدم وجود نص قانوني يفرض عليه كرئيس للجنة القيد عرض النتيجة على المجلس، وهو الأمر المخالف لكل التقاليد والسوابق النقابية والتي تؤكد أن فلسفة قانون نقابة الصحفيين تعتمد في الأساس على أن مجلس النقابة المنتخب بكامل هيئته هو المسؤول عن إدارة كل ملفات النقابة، وليس من حق أي لجنة أو عضو العمل في جزيرة منعزله بعيدا عن باقي أعضاء مجلس النقابة، كما أن مطلبنا لا يعد اغتصابا لصلاحيات أي عضو بالمجلس”.

واختتم منشوره قائلا إنه بناء على ما سبق يطلب عقد اجتماع طاريء لمناقشة أزمة نتيجة لجنة القيد الأخيرة ومناقشة تعديل لائحة وآلية القيد بالنقابة.

مذكرة تقدمت بها اليوم لمجلس النقابة بخصوص نتيجة القيد الأخيرة،وأعتذر لكل زميل تعرض للظلم إلى أن يقضي الله أمرا كان…

Posted by Mahmoud Kamel on Thursday, August 30, 2018

نرشح لك – صور: السفير البريطاني بالقاهرة في إفطاره الأخير