شاهد: سبب دعم الشقيقين ساويرس لـ الجونة السينمائي

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، إنه من الطبيعي دعمه وشقيقه نجيب ساويرس، لمهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، ولأكثر من عامٍ أو اثنين، إلى أن يأخذ الأهمية التي تطمئن المنتجين والمؤسسات، للمساهمة فيه، وبالتالي تتوفر ميزانيته.

من جانبها قالت الفنانة بشرى، في تقرير مسجل، من فعاليات المؤتمر الصحفي لمؤتمر الجونة السينمائي، الثلاثاء الماضي، لبرنامج “بتوقيت مصر”، المُذاع على قناة bbc، إنها ترى أن المساهمة المصرية في الدورة الثانية من المهرجان عن الأولى، واصفة تلك المشاركة بأنها “معقولة جدًا.. بل أكثر من المعقولة”، موضحة أن الأفلام المصرية متنوعة ما بين روائية طويلة، وقصيرة.

نرشح لك: مدير مهرجان الجونة: المال وحده لا يصنع النجاح

فيما أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، على أنه يطمح بأن ينافس مهرجان الجونة السينمائي، المهرجانات العالمية، مثل كان وفينيسيا، خاصة أن مدينة الجونة بها كافة مقومات النجاح، نافيًا أن ينافس مهرجان القاهرة، نظرًا لأنه يقام في العاصمة، منذ 30 عامًا وله أسمه العالمي، وحقق تواجدًا كبيرًا.

كشفت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن اهتمام الدولة بإضافة أجندة ترفيهية، تضيف للمقاصد السياحية في مصر، لافتة لأهمية توفير موارد له بشكل مستدام، لكي لا يحدث انقطاع لدوراته، لافتة إلى أن الدولة تحرص دائمًا على التواجد في مثل تلك الأنشطة.