قريبًا.. "المصري" يصدر "اَخر وعود الأخت مارية" لـ عمر عويس

نرمين حلمي

يصدر قريبًا رواية “آخر وعود الأخت مارية” للكاتب عمر عويس، عن دار المصري للنشر والتوزيع، ضمن إصدارات موسم الصيف لعام 2018.

نرشح لك: في الذكرى الـ10 لتأسيسها.. 15 تصريحًا لـ يوسف ناصف عن “المصري” للنشر

أوضح “عويس” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج”، أن “اَخر وعود الأخت مارية” رواية دراما إنسانية، تعتمد على عنصر التشويق في الأحداث، مشيرًا إلى أنه استخدم تكنيك مختلف للتنقل في الأحداث؛ حيث تدور أحداثها في عدة أزمنة، تبدأ بالعصر الروماني في الفصل الأول، ومن ثمً تستكمل في زمن الثمانينات والتسعينيات، حتى تنتهى أحداثها ليلة رأس السنة عام 1999، كما أن الرواية تدور أحداثها في عدة أماكن، منها: “اَبيانة” في إيران، والمنيا، والقاهرة.

 

وعن الفكرة الرئيسية للرواية، ذكر أنها توضح أن الحب له أكثر من صورة، كما أن طاقته يمكن أن تمتد عَبر مختلف العصور والأجيال، وهو ما يحاول توصيله خلال سياق الرواية وأحداثها وتفاعل شخوصها مع بعضهم البعض، مضيفا أنه استغرق قرابة 6 أشهر في كتابتها.

ومن أجواء ما كُتب على غلاف الرواية: “سيدة إيرانية انتُهِكت طفولتها، راهبة يراودها طبيب فاشل عن مستقبلها، ثورة بإقليم البحيرة تنتهي بنفي مارية من قِبَل الرومان، مجذوب يجوب شوارع وسط البلد ويتحدث الإنجليزية بطلاقة وخمسيني يمارس الدياثة بطلاقة أيضًا، رغم أن الرواية أغلب أحداثها حقيقية، إلا أنك لم تقابل شخصيتها من قبل ولم تشاهد أماكن أحداثها وغالبًا لن تفعل، لن تمسك بالخيط الواصل بين الحاضر والماضي البعيد سوى في اللحظات الأخيرة، في النهاية ستدرك حتمًا حقيقة مرعبة. أنت لست أنت”.

جدير بالذكر أن الكاتب عمر عويس، من مواليد مدينة المنصورة، صدر له من قبل مجموعة قصصية فلسفية “6 ريختر” عام 2016، والتي حصلت على المركز الأول في جائزة لإبداع، ورواية “ترانيم أوستن” عام 2017، عن دار المصري للنشر والتوزيع.

الكتب الأكثر مبيعًا في 8 مكتبات خلال أغسطس 2018