6 أزمات إعلامية في "إبريل"

اسماء محمد

تحول شهر إبريل ليكون شهر الأزمات بالنسبة لوسائل الإعلام التي تعرضت لمشاكل عدة خلال الشهر الجاري من تأخير رواتب، لتقليص عدد ساعات العمل، ووصل الأمر إلى الاستغناء عن بعض العاملين ترشيداً للنفقات.

إعلام.أورج يرصد أبرز الأزمات التي مرت بها وسائل الإعلام خلال أبريل الجاري.

أزمة الوطن

شهدت جريدة الوطن، أزمة كبيرة فى الرواتب حيث تأخرت الرواتب إلى ما بعد يوم 20 في الشهر الحالي، وكان السبب فى ذلك عدم صرف شركة الإعلانات “برومو ميديا”، للرواتب الخاصة بالعاملين فى الجريدة.

Cbc extra

شهدت قناة Cbc extra، أزمة بها حيث تم الاستغناء عن عدد كبير من العاملين بها، بجانب الاستغناء عن عدد من المذيعيين مقدمي نشرات الأخبار وذلك فى ظل حالة التقشف التى تريد القناة تطبيقها

مع إسلام

أعلنت قناة “القاهرة والناس”، نهاية الأسبوع الماضي، وقف برنامج “مع إسلام”، للمفكر إسلام بحيري، وذلك بعد الأزمة التى نشبت بينه وبين الأزهر الشريف ومطالبة الأزهر بوقف البرنامج حفاظاً على المصلحة العليا.

الحياة اليوم

بسبب الأزمة المالية التي تمر بها قناة “الحياة” خلال الفترة الحالية وتراكم المستحقات المالية للعاملين، قررت إدارة القناة تخفيض عدد العاملين بالبرنامج الرئيسي للمحطة “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل خلال الأيام المقبلة.

وقالت مصادر داخل القناة لـ”إعلام. أورج” أن البرنامج سيتم تقليص مدته ليكون ساعة واحدة فقط خلال الفترة المقبلة مع الاعتماد على التقارير الإخبارية وتقديم فقرة أو فقرتين على الأكثر في البرنامج، الأمر الذي سيتطلب الاستغناء عن عدد كبير من العاملين في البرنامج.

دريم

شهدت قناة دريم أزمة مالية كبيرة هذا الشهر، مما اضطر العاملين بها من المعدين والعاملين بالتهديد باضراب عام فى القناة وذلك حتى يتمكن لهم الحصول على رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من ثلاث شهور.

TeN

يبدو أن المشاكل بدأت تحيط بقناة TeN الجديدة، والتي لم تحقق البداية التي كان يرجوها ملاك القناة، حيث علم “إعلام.أورج” أن هناك استياء واضح بين العاملين بقطاع الأخبار بالقناة ، حيث تم تخفيض عدد ساعات العمل المقررة لهم كخطوة أولى، تبعها إعطائهم إجازة كاملة حتى افتتاح قناة “TeN” بلس، التي كان من المقرر افتتاحها في الشهر الحالي، وأثار ذلك القلق بين صفوف العاملين بقطاع الأخبار بالقناة ووضع علامات الاستفهام حول مستقبلهم.

اقـرأ ايضـا :

 إحصائية لإعلام.أورج : 29 برنامج خارج الخدمة في عام واحد   

للمرة التانيه حبس مصور بسبب رنة تليفون

عمرو أديب :هو احنا هننسب سينا لمبارك علشان طابا؟

14 تصريح من مبارك في 14 دقيقة مع أحمد موسى

 مبارك لأحمد موسي في عيد تحرير سيناء : احنا جيل حارب وضحي وواثق في السيسي

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا