"ميدو": "صلاح ما بيلعبش في مركز شباب ليفربول"

إسراء إبراهيم

قال أحمد حسام ميدو، أن أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة المصري، سببها الرئيسي هو تغيير اتحاد الكرة الدولي “فيفا”، قوانين استخدام الاتحادات الوطنية لكرة القدم حقوق استخدام صور اللاعبين بشكل جماعي.

أوضح “ميدو” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “معكم منى الشاذلي” عبر شاشة “cbc” مساء اليوم الخميس، مع الإعلامية منى الشاذلي، أن “فيفا” كان يسمح للاتحادات المحلية أن تستخدم حقوق اللاعبين بشكل جماعي دون الرجوع لهم، لكن تم تغيير القانون منذ 3 أشهر.

نرشح لك: “ميدو”: وثقت رحلتي لإنقاص وزني بـ برنامج ” Reality Tv”

تابع بناء على ذلك أصبح اتحاد الكرة المحلي، مجبرًا على أخذ موافقة اللاعب قبل استخدام حقوقه، ويدفع له مقابل مادي على ذلك، مضيفًا: “لكن اتحاد الكرة لسه شغال على قديمه، وصلاح راجل ستار وفاهم ايه اللي بيحصل، ما بيلعبش في مركز شباب ليفربول”.

أشار “ميدو” أن كل المنتخبات على مستوى العالم بدأت في توفيق أوضاعها، مثل المنتخب الفرنسي، منوهًا عن أن موضوع توفيق الأوضاع هنا “تقيل” على حد وصفه، لافتًا إلى أنه طالما تم تغيير قانون ما لابد من أن يحصل تغيير في التعاقدات.

في سياق متصل آخر، قال “ميدو” كُلفت بإدارة مشروع الألف محترف، الذي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهًا عن أنه حضر عدة اجتماعات مع المسؤولين خلال الفترة الماضية.

أردف “ميدو” أن تعليمات الرئيس بأن يكون لدينا على الأقل 300 أو 400 لاعب كرة قدم مثل محمد صلاح، ومحمد النني، ومحمود تريزيجيه، ورمضان صبحي، وكل اللاعبين المحترفين.

استكمل أنه لدينا مواهب كثيرة، لابد أن يتم اختيارها في التوقيت المناسب، لافتًا إلى أن المشروع تابع لوزارة الشباب والرياضة.