شاهد: حقيقة سور شاطئ الإسكندرية

نفى اللواء أحمد حجازي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لصورة تظهر سورًا على شاطئ الإسكندرية يزعم البعض أنه بطول الشاطئ ويحجب رؤية البحر، مشيرًا إلى أن السور طوله 20 مترًا فقط.

نرشح لك: تفاصيل حريق قطار القاهرة – أسوان

قال “حجازي” في مداخلة هاتفية مع قناة “extra news”، مساء أمس الجمعة، إن هذا السور هو جدار لمبنى يدخل ضمن مشروع استثماري سياحي، على شاطئ كان مخصصًا لنادي ضباط القوات المسلحة، ويقع أمام فندق يتم بناؤه على أرض مسرح السلام، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح هذا المشروع جزئيًا منذ شهر ونصف ويضم 20 محلًا براندات، وفرت ما لا يقل عن 800 فرصة عمل، كما أنه سيوفر ألعابًا تجذب السائحين وتضيف فرص عمل جديدة بما لا يقل عن 4 آلاف فرصة عمل.

أضاف: “هذه الصورة تم التقاطها من أسفل كوبري وبشكل متعمد ونشرها موقع الجزيرة القطري منذ 3 أيام وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي”، مؤكدًا أن المياه يمكن رؤيتها من فوق الكوبري.

وأشار إلى أن الرؤية كانت محجوبة من قبل ابتداءً من نادي المعلمين وحتى نادي القوات المسلحة، وتم إنشاء هذا الكوبري حتى يرى المواطنين المياه، لافتًا :”هاجت الدنيا بسبب إنشاء هذا الكوبري ثم هدأت بعد بنائه وتبين أنه ساعد على رؤية المياه وأحدث سيولة مرورية”.