المدير السابق لـ"ديرب نجم" يؤكد إقالته من منصبه تحت ضغوط

هالة أبو شامة

أكد الدكتور فريد حافظ، مدير مستشفى ديرب نجم السابق، أنه لم يكن على قوة العمل، لحظة وقوع حادث وفاة 3 مرضى، وإصابة 13 بغيبوبة أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي، في مستشفى ديرب نجم في محافظة الشرقية.

أوضح “حافظ” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء السبت من برنامج “مساء DMC” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة “DMC”، أن يوم الأربعاء الماضي 12 سبتمبر، كان آخر يومًا له كمديرًا للمستشفى، وذلك بعد استدعائه  ظهر نفس اليوم من قبل الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

نرشح لك : 8 قرارات رسمية بشأن واقعة مستشفى ديرب نجم

أشار إلى أن “مسعود” ضغط عليه  لتقديم طلب إجازة اعتيادي، بحجة أن هناك أحد المرضى جاء إلى المستشفى لتلقي العلاج في الساعة السابعة صباحًا ولم يجد من يفحصه ويقدم له الخدمة الطبية المناسبة له، لافتًا إلى أنه شدد عليه بأن يُسرع في تقديم طلب الاجازة ليقوم بتعيين الدكتور فتوح فتوح أبو المجد، بدلاً منه.

تابع “حافظ” موضحًا أنه من المفترض أن يصل إلى سن التقاعد في 22 أكتوبر المقبل، إلا أنهم سارعوا بإقالته، لافتًا إلى أنه في حالة طلبه للإجازة فمن المفترض أن ينوب عنه طبيب آخر من فريق عمله في المستشفى.

كما أشار إلى أنه تم تعيين المدير الجديد لمستشفى “ديرب نجم” مساء يوم الأربعاء، الذي انتهى بدون أي شكوى من مرضى الغسيل الكلوي، لافتًا إلى أنه المدير الجديد قد استلم مهام عمله صباح يوم السبت.

أضاف أنه تم بعد ذلك في يوم الجمعة الماضي عمل صيانة للأجهزة الطبية المستخدمة لمرضى الغسيل الكلوي يوم ، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تمنح شركة الصيانة المستشفى شهادة تفيد بعدم وجود أي ترسبات في الأجهزة.

في نفس السياق، أكد على أنه طلب مرارًا وتكرارًا من وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تغيير شركة الصيانة التي تقوم بتغير الفلاتر، إلا أنه لم يستجب لطلبه.