"أفلام نبراس".. أول استوديو سينمائي وتلفزيوني في السعودية

نرمين حلمي

يستمر التوسع في صناعة السينما، بالمملكة العربية السعودية، من خلال مواكبتها للتكنولوجيا
وتقديم كل ما يفيد المجال بشكل فعال، حيث شهدت السعودية الإطلاق الرسمي الأول لاستوديو إنتاج متكامل للخدمة الإنتاجية للسينما والتلفزيون في السعودية، يدعى “أفلام نبراس – Nebras Films”، بمدينة “الرياض” في السعودية.

تأمل السعودية أن يكون هذا الاستوديو مركزًا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، فضلاً عن إنشاء الأفلام الوثائقية، والمحتوى الإعلاني به، حيث إنه يوفر مرفق الإنتاج الذي تبلغ مساحته 42 ألف قدم مربع، خدمات ما بعد الإنتاج، والتي تشمل ورش عمل فنية، ورسوم متحركة ثلاثية الأبعاد وإعداد الأصوات، وتنسيق طاقم العمل، وتوفير المعدات.

يحرص الاستوديو على توفير أحدث المعدات والكاميرات للتصوير بتقنية عالية وجيدة؛ منها توفير كاميرات ” Arri” و عدسات “Master Prime” و “anamorphic”، ومثبتات للكاميرا “stabilizers”، ومعدات تضبط زوايا تحريك الكاميرا مثل “cranes” ، فضلاً عن توفير اَلات للإضاءة الجيدة، والمعدات المساعدة في التصوير من زوايا مختلفة، مثل الـ “درون – aerial drones” وهي طائرة الدرون الإلكترونية، التي تصور زوايا مختلفة بدون طيار.

يتكون فريق إدارة الاستوديو مِن: عبد الله النفيسة، رئيس الاستوديو، ونيكو روكوسو، المدير العام، وماتي بيكرمان، رئيس قسم الإنتاج، وعبد الرحمن النفيسة، نائب المدير العام، و فؤاد الخطيب، المنتج المساعد، وسعد أبوتيلي، مدير المشروع، ويدعم مشروع الاستديو شركة “النفيس” القابضة.

وصرح “روكوسو” الذي عمل في “نبراس” منذ أواخر عام 2016، عما يسعى له الاستوديو، قائلاً: “في خضم مستويات غير مسبوقة من التطوير والإصلاح في المملكة العربية السعودية، فإن شغف “أفلام نبراس” والمعدات والقدرات العالمية لا مثيل له في الشرق الأوسط، نحن نشهد مستويات غير مسبوقة من الاهتمام في المملكة، ونتطلع إلى الترحيب بصانعي الأفلام”، متمنيًا تحقيق أقصى قدر من فرص السوق في المنطقة.

يذكر أن شركة “النفيس” القابضة، هي الشركة الأم لشركة “أفلام نبراس”، متخصصة في الشركات الرائدة النمو من خلال مختلف الأنشطة والاستثمارات، تتماشى مع خطة التحول 2030 رؤية المملكة العربية السعودية.

لزيارة الموقع الخاص باستوديو “أفلام نبراس” اضغط هنا

نرشح لك : موعد عرض فيلم “البدلة” في السعودية