صور: محمد توفيق يوقع "حب وحرب وحبر" بنقابة الصحفيين

إسلام وهبان

شهدت القاعة المستديرة بنقابة الصحفيين مساء أمس السبت، حفل توقيع ومناقشة الجزء الثاني من كتاب “الملك والكتابة.. حب وحرب وحبر”، للكاتب والصحفي محمد توفيق، وذلك بحضور عديد من الكتاب والصحفيين.

نرشح لك – ماذا قرأ المصريون في 2017؟.. “الملك والكتابة”.. صراع السلطة والصحافة الذي لا ينتهي

أوضح “توفيق” خلال المناقشة التي أدارتها الإعلامية الكبيرة نهال كمال، أن شغفه وحبه للوصول إلى معلومات ووثائق عن تاريخ الصحافة هو الذي قاده لإتمام هذين الجزئين من “الملك والكتابة”، مشيرا إلى الصعوبات والمفاجآت التي عثر عليها خلال كتابته للجزء الثاني.

أضاف أنه بصدد كتابة الجزء الثالث من هذه السلسلة والذي سيبدأ من مرحلة دخول المطابع بمصر، وما وبدايات هذه الصناعة، لافتا إلى أنه قد فوجئ بحفاوة كبيرة بهذه السلسلة رغم أنها تتناول عالم الصحافة وتاريخها بمصر في الوقت الذي توجه أصابع الاتهام والإدانة للصحافة اليوم.

وجه “توفيق” الشكر للكاتب الصحفي الكبير محمد العزبي على تعاونه معه في خروج هذه السلسلة بهذا الشكل، مشيرا إلى أنه حاول أن يعرض بالكتاب المواقف والأحداث التي مرت بها الصحافة من كل الزوايا وترك الحكم للقارئ.

من جانبه أعرب الكاتب كريم الشاذلي، صاحب دار أجيال للنشر، في تصريح خاص لإعلام دوت أورج، عن سعادته لنشر هذا الكتاب رغم الصعوبات التي يواجهها سوق الكتب حاليا، مضيفا أن قيمة “الملك والكتابة” والجهد المبذول فيه، هو ما حفزه لنشر الكتاب، مشيرا إلى أن “أجيال” ستتولى نشر وتوزيع الأجزاء الثلاثة للكتاب.


قائمة أسعار أحدث الإصدارات في 10 مكتبات بصيف 2018