"كالوشا" الكلب المشارك في إنتاج فيلم "يوم الدين"‎

نرمين حلمي

نشر موقع شركة “Desert Highway Pictures”، المنتجة للفيلم المصري “يوم الدين”، للمخرج أبو بكر شوقي، صورة الكلب الخاص بـ “شوقي”، ضمن الشركاء في الشركة.

نرشح لك: سر دموع بشرى في «الجونة السينمائي»‎

علق الناقد الفني محمود مهدي ممازحًا، بحسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على وجود صورة الكلب ضمن قائمة أسماء الشركاء في إنتاج الشركة، ووضع الرابط الخاص بالكلب على الموقع، في التدوينة ذاتها، كاتبًا: “موقع شركة “Desert Highway Pictures” بتاعت أبو بكر شوقي، واللي شارك من خلالها في إنتاج فيلمه “يوم الدين”، حاطط الكلب بتاعه “كالوشا” ضمن الشركاء”.

ظهر “كالوشا” في الموقع بصورته الحقيقية، في صفحة خاصة به؛ تستعرض مهاراته وصفاته، في هيئة مشابه لسيرة ذاتية، موضحة مكان نشأته ومؤهله التعليمي.

جدير بالذكر أن الفيلم المصري “يوم الدين”، الذي تم اختياره لتمثيل مصر على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، حصل من قبل على منح إنتاجية من الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي العام الماضي، فيما شهدت الدورة الثانية لـ “الجونة” أول عرض له داخل مصر، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تدور أحداث “يوم الدين” حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفوا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال و أحمد عبد الحفيظ، و من إخراج و تأليف أبو بكر شوقي، وإنتاج شركة Desert Highway Pictures وتقوم بإنتاج الفيلم دينا إمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، و يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي، بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة في العالم العربي.

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Friday, September 21, 2018

هنا مهرجان الجونة 2018