‫رئيس الرقابة: اسعي لوقف "سرايا عابدين" وتحصيل الغرامة‬‎ - E3lam.Com

قال عبدالستار فتحى، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إنه خاطب المنطقة الحرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مسلسل “سرايا عابدين 2″، نظرًا للأخطاء التاريخية الموجودة بالعمل، مضيفًا: ” قلت للمسئولين إننى سأكون راضيا لو وصل الأمر لوقف عرض الحلقة الأخيرة للمسلسل، فلابد من اتخاذ أى إجراء مهما كان حجمه، وخاطب وزيرى الثقافة والاستثمار وشرحت لهما الموقف وأتمنى أن يتحقق شيئا على أرض الواقع”.

وتابع “فتحى”: “نعم قد أبدو أمام البعض ساذجا، حينما أعلنت لجوئى إلى القضاء لمقاضاة منتج مسلسل سرايا عابدين، خاصة وأن الغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وهذا رقم تافه لا قيمة له بالنسبة لمنتجى الدراما، والتى قد تصل ميزانية أصغر مسلسل لهم 10 ملايين جنيه”.

وأوضح أنه فى السابق من كان يصور عملاً بدون تصريح كان يواجه بعقوبة الحبس لمدة سنتين، ولكن الدستور الجديد رأى أن هذا تقييدا لحرية الإبداع فألغى الحبس، واكتفى بالغرامة المادية الضئيلة التى تُقدر بـ10 آلاف جنيه.

وذكر “فتحي” في تصريحاته لجريدة “الشروق” أن المسلسل يتضمن مغالطات تاريخية جسيمة فى حق الخديو إسماعيل وأيضا الخديو توفيق، وهو أمر لا يستطيع أن يقف صامتا أمامه: “فلا ضميرى ولا منصبى يسمح بهذا، رغم أنه لا سلطان لى على القنوات العربية فهو من إنتاج قناة mbc، ولكن هناك جرائم عديدة ارتكبها صناع هذا المسلسل لا يمكن السكوت عليها”.

اقرأ أيضًا:

هيا نحاسب الرئيس.. أخر أعداد التحرير ويك إند

أطرف وأغرب و أهم 14 تصريح هذا الأسبوع

“سرايا عابدين” و”سلسال الدم”.. الإنتاج الضخم وحده لا يكفي

‫خبر مضروب.. هنية خطيب الجمعة على التلفزيون السعودي

بعد الراقصات.. تامر أمين يهاجم منى هلا وإيناس الدغيدي

 جوجل لا يعترف بعمال مصر  

 ‫آد لاين ترد على إدعاءات توفيق عكاشة  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا