فيس بوك يدعم التوريث - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

 
أعلن موقع فيسبوك عن إطلاق خدمة إختيارية جديدة هي “توريث الحساب”، حيث سيتمكن مستخدمى الموقع من إختيار أحد الأصدقاء الذي يرث الحساب في حالة وفاة صاحبه.

 
و سيتمكن من يرث الحساب من تغيير الصورة الشخصية و قبول طلبات الصداقة و الكتابة علي حائط حساب الصديق المتوفي، و لكن لن يسمح له بالدخول إلي الحساب كمستخدمه، و لن يكون بإمكانه قراءة الرسائل أو تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بالحساب.

 
و سيمنح الموقع المستخدم خيار يمكن الورثة من تحميل أرشيف الحساب بالكامل من صور و منشورات و بيانات شخصية، و سيكون لورثة الحساب الحق في تثبيت منشورات في حائط الصديق المتوفى.

legacy_featured
و سيقوم فيسبوك فور إبلاغه بوفاة صاحب الحساب بأضافة كلمة Remembering فوق اسم صاحب الحساب، ليتحول الحساب إلي مساحة يمكن لأصدقائه تذكره عبرها، و سيتم حجب الصديق المتوفي من قوائم الاصدقاء المقترحون، كما لن يقوم الموقع بتنبيه أصدقاءه في عيد ميلاده.

 
كما سيتيح الموقع لمستخدميه إمكانية إختيار حذف الحساب بالكامل في حالة الوفاة.
الخدمة الإختيارية متوافرة منذ إطلاقها في فبراير الماضي و حتى الأن لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، و سيتم إتاحتها تدريجياُ لمستخدمي الموقع في الدول الأخري.

 
الجدير بالذكر أنه منذ قبل إنطلاق تلك الخدمة و موقع فيسبوك يتيح لجميع مستخدميه إمكانية الإبلاغ في حالة وفاة أحد الأصدقاء، و طلب تخليد الحساب أو حذفه.

 

اقرأ أيضًا:

 ‫كاميرا جمال مبارك في الأهرامات…بكام ؟

8 معلومات عن أول ضابط شرطة ينعيه الإخوان

خيري رمضان عن ممثلة “بورنو الأهرامات”: مش هي وحدها اللي بتقلع

علاقة عكسية بين الأناقة وريهام سعيد

 طوني خليفة يهاجم متسابقي مذيع العرب

ليس سرًا.. وقف برنامج كلام في سرك

هيا نحاسب الرئيس.. أخر أعداد التحرير ويك إند

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا