علق المصور أحمد هيمن، على جلسة التصوير التي قام بها لمجموعة من النجوم، على هامش مهرجان الجونة السينمائي الدولي، في دورته الثانية، والتي انتهت فعالياته 28 سبتمبر الماضي، والتي حققت انتشارًا واسعًا عبر صفحات “السوشيال ميديا”.
قال “هيمن” خلال لقاء له مع برنامج “هذا الصباح” عبر شاشة “extra news” صباح اليوم الأحد، مع الإعلامية أسماء مصطفى، إن فكرة تصوير “بورتريهات” للنجوم تحدث على هامش مهرجانات كبرى مثل “الأوسكار، وتورنتو”.
أضّاف “هيمن” أنه بمشاركة زوجته ريم أسامة لديهم مدرسة تصوير تسمى “بيت الصورة”، لافتًا إلى أنهم قرروا تصوير “بورتريهات” للنجوم بعيدًا عن السجادة الحمراء، مثلما يحدث خارج مصر، منوهًا عن أنهم اقترحوا الفكرة على إدارة مهرجان الجونة، التي وافقت على الفكرة ووفرت لهم بالفعل استديو، في الجامعة الألمانية بالجونة.
نرشح لك: أحمد هيمن يكشف سر بكاء محمد فراج أثناء التصوير
أشار إلى أن أول شخص قام بتصويره كان المخرج تامر عشري، مشيرًا إلى أنه طلب من الفنان سيد رجب، أن يحكي من خلال تعبيرات وجهه، موضحًا أنه كانت هناك موسيقى تعمل في الخلفية من أجل استرخاء النجوم، مشيرًا إلى أن التقاط صورة “رجب” استغرقت نحو 15 دقيقة.
أردف أن توقيت التقاط الصورة تراوح ما بين 5 إلى 30 دقيقة، بحسب وقت الفنان، منوهًا عن أن أسرع صورة التقطها كانت للفنان العالمي أوين ويلسون، حيث استغرقت دقيقتين فقط، بسبب ضيق وقته.
تابع أن أحمد مالك ممثل عبقري، يتقمص الشخصية بشكل جيد، مشيرًا إلى أن أحمد مالك وصبا مبارك جاءوا قبل موعد السجادة الحمراء بعدة دقائق، بسبب مشاركتهم كأعضاء لجنة تحكيم في المهرجان.
أشار “هيمن” إلى أن صورة “مالك” مع صبا تعد الصورة الوحيدة التي تجمع فنانيين ضمن جلسة التصوير، وذلك بسبب مشاركتهم كأعضاء في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في مهرجان الجونة السينمائي.
شاهد: ملخص زيارة ميلانيا ترامب لمصر