تركي الدخيل: السعودية تعرف كيف تصنع حلفائها

أماني حسن

علق الإعلامي تركي الدخيل مدير عام شبكة العربية، على المقال الذي نشره بشأن فرض عقوبة من الحكومة الأمريكية على المملكة العربية السعودية.

وقال “الدخيل” خلال مداخلته مساء أمس في برنامح “الحكاية” الذي يعرض عبر قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، إن مقاله مبني على المعلومات والتحليلات معًا، مشيرًا إلى أنه قد صرح في مداخلة سابقة بأن السعودية الجديدة لا تقبل أن تُصفع مرتين.

نرشح لك.. أحلام عن طفلة عراقية: أنا مستعدة أتبناها

وأضاف أنه لم يعد هناك خوف من دولة إيران إذ لم تعد تشكل للسعودية أزمة وسيتم التعامل معها كما يجب، وهذه هي الرؤية التي بنى عليها مقاله، مؤكدًا أن مسألة فرض عقوبة على الرياض من قبل حكومة غربية سواء كانت واشنطن او غيرها من دول الإتحاد الأوروبي ليست سهلة.

وتابع موضحا بمثال حينما صرحت الحكومة الألمانية بتصريحات ضد المواقف السعودية وتدخلت في الشأن السعودي الشخصي، استطاعت الرياض مواجهة الموقف وسحبت السفير السعودي لعدة أشهر، رغم اعتبار ألمانيا هي الأهم اقتصاديًا في الاتحاد الأوروبي، وتضامنت العديد من الدول الخليجية المؤيدة للسعودية معها، وأعلنت حينها دولة الإمارات أنها لن ترسل آلاف الإماراتين للاستشفاء في ألمانيا، مشيرًا إلى أن السعودية تعرف كيف تصنع حلفائها وتواجه مشكلاتها.

واختتم حديثه مؤكدًا على أن السعودية لديها أنياب يمكنها أن تبرزها للعالم إذا ما هاجمها.

شاهد| أبرز 7 تصريحات مثيرة للجدل للكاتب يوسف زيدان