كم يربح مليارديرات العالم في الساعة الواحدة؟

نرمين حلمي

قدّم موقع Business Insider، عرضًا لأرباح أغنى 16 شخصًا في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعة الواحدة، إذ تنوعت قائمة هذه الأشخاص بين رؤساء تنفيذيين للشركات العالمية، ومشاهير في الفن والرياضة.

نرشح لك: قرار عاجل من الملك سلمان بخصوص قضية اختفاء جمال خاشقجي

احتل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” والرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت” المركز الأول في قائمة مليارديرات العالم، بقيمة 4.474.885 دولار في الساعة الواحدة، بينما جاء مارك زوكربيرج الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك” في المركز الثاني، بقيمة  1,712,328 دولار في الساعة الواحدة.

جاء لاري بيدج الشريك المؤسس لشركة “جوجل”والرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت”، في منتصف القائمة، بقيمة 924.657 دولار في الساعة الواحدة، بينما حلّ جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركتي “تويتر” و”سكوير” أسفل القائمة، بقيمة 205.479 دولار في الساعة الواحدة.

في قائمة المشاهير، جاء الممثل الأمريكي جورج كلوني في الصدارة، بقيمة 27.283 دولار في الساعة الواحدة، ولاحقته عارضة الأزياء الأمريكية كايلي جينر، ومؤسسة شركة “كايلي” لمستحضرات التجميل، بقيمة 19.006 دولار في الساعة.

جاءت المغنية الأمريكية تايلور سويفت في أسفل القائمة، بقيمة 9.132 دولار في الساعة، بينما احتلت المركز الأخير في القائمة، المغنية والممثلة الأمريكية بيونسيه، بقيمة 6.849 دولار في الساعة الواحدة.

يذكر أن Business Insider استعان بقوائم مجلة فوربس Forbes الأمريكية الأخيرة لتقديم العرض، من خلال حساب إجمالي الأرباح السنوية لكل شخص من السابق ذكرهم، وتقسيمه على 8.760، وهو عدد الساعات في السنة الواحدة، لمعرفة الأرباح في الساعة الواحدة.