الإمارات ترسل رائدين إلى محطة الفضاء الدولية

سارة عوض

أعلنت الإمارات اختيار أول رائدي فضاء إماراتيين، وهما سلطان النيادي وهزاع المنصوري، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء القائم حاليًا في مركز “يوري جاجارين” الروسي، استعدادًا لرحلة تاريخية لمدة 10 أيام إلى محطة الفضاء الدولية.

نرشح لك: استجواب روبوت في البرلمان البريطاني

غرّد الحساب الرسمي لولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، الشيخ حمدان بن محمد، عبر موقع التغريدات القصيرة “توتير”: “سلطان النيادي وهزاع المنصوري.. طليعة رواد الفضاء الإماراتيين خلال التدريبات في مركز يوري جاجارين الروسي، استعدادا لرحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية في الخامس من أبريل 2019، على متن مركبة سويوز إم إس- 12، سيتم اختيار شخص منهم يذهب إلى الفضاء، والثاني يتدرب ليكون احتياطي للأول”.

وصل المنصوري والنيادي إلى المرحلة النهائية من الترشيحات من أصل 4 آلاف و22 متقدمًا، إذ اجتازا 6 مراحل من الاختبارات الطبية والنفسية المتقدمة ومجموعة من المقابلات الشخصية، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، والاختبارات الطبية المتقدمة في وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”.

يذكر أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، يشرف عليه مركز “محمد بن راشد للفضاء”، ويهدف لتدريب وإعداد أول دفعة من رواد فضاء إماراتيين، وإرسالهم إلى الفضاء بغرض أداء مهام علمية وبحثية.