تفاصيل افتتاح المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

ابتسام أبو الدهب

أعلن الكاتب والمحلل السياسي خالد عكاشة، افتتاح المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية خلال أيام، موضحًا أنّه سيكون مركزًا بحثيًا مستقلًا.

أضاف عكاشة في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج“، أنّ المركز البحثي سيكون معني بـ3 برامج رئيسية، “العلاقات الدولية، الأمن وقضايا الدفاع، والسياسات العامة”، ويضم كل برنامج وحدات متخصصة، يديرها مجموعة من الخبراء المصنفين حسب 3 شرائح، وهي “كبار الخبراء، باحثين معتمدين لدى الجهات البحثية والأكاديمية، وقاعدة معتمدة من الباحثين الشباب”.

زاد المحلل السياسي، أنّ المركز يضم كذلك قسم “المرصد”، الخاص بمتابعة وسائل الإعلام ومراكز الأبحاث العالمية على مدار الساعة، إذ يعرض ويقدم تحليلات ونبذات موجزة بشأن القضايا التي تشغل العالم، والقضايا الاستراتيجية التي تهم مراكز الأبحاث، فضلا عن تركيزه على القضايا التي تهم منطقتنا العربية.

نرشح لك: سبب حذف “ميدو” تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي

فيما يخص الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز، أوضح “عكاشة” أنّه سينطلق خلال أيام، وسيكون له مجموعة من الإصدارات الشهرية باللغتين العربية والإنجليزية، وتخصص ساحات في مقر المركز بمصر الجديدة، للندوات والمحاضرات والحلقات النقاشية، يحاضر بها شخصيات لها ثقلها في مجالها، وتساهم بوجهات نظر وأفكار ثرية تضيف للوعي المصري والعربي والعالمي.

تعرف على أبرز المتحدثين في “منتدى إعلام مصر”