البوستر الدعائي للقاهرة السينمائي يُثير الجدل

قال المخرج أحمد المناويشي، صاحب بوستر مهرجان القاهرة السينمائي، إنه المسؤول عن هوية مهرجان  القاهرة السينمائي منذ عام 2007 ، ولديه تاريخ من الإبداع طويل .

أضّاف المخرج في حواره مع برنامج “القاهرة اليوم” المُذاع عبر فضائية “اليوم”، مع الإعلامية بثينة توكل، أنه صمم البوستر الدعائي للمهرجان بمناسبة مرور 40 عام على الحدث بشكل تطوعي.

أشار “المناويشي”، إلى أن ما حدث معه من اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي، من تعديل “البوستر” الدعائي للمهرجان هو انتهاك لحقه، ولا يوجد بند في الحق يقول ذلك، مشددًا على أن الفكرة جاءت له عن طريق “قوة كونية من  فوق”.

نرشح لك: شاهد: مُشادة بين “أبو سعدة” ومحمد أبو حامد

تابع أنه لا يريد الصدام مع  إدارة مهرجان القاهرة أو محمد حفظي رئيس المهرجان، مضيفًا أن عدم استخدام إدارة المهرجان للبوستر ستكون جريمة في حق الفن وليس حقه، مؤكدًا أنه لن يلجأ للقضاء.

كانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عدّلت على “البوستر” الخاص بالمهرجان الذي صممه “المناويشي” للدورة الـ 40 الخاصة بالمهرجان، ولم تنشر الملصق الأصلي، ما أثار غضب المخرج.

وهاجم “المناويشي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إدارة المهرجان وعرض “البوستر” الأصلي عبر حسابه.

أحمد المناويشي: لو مهرجان القاهرة السينمائي استخدموا بوستري هتبقى جريمة

الفنان أحمد المناويشي: لو #مهرجان_القاهرة_السينمائي استخدموا بوستري هتبقى جريمةاشترك الآن في باقة الفا Alfa متوفرة منفردة أو مع باقات أخرى من OSNhttps://bit.ly/2KiT8KE المواعيد:CLT: 21:30UAE: 23:30KSA: 22:30GMT: 19:30

Posted by ‎AlQahera AlYoum – القاهرة اليوم‎ on Sunday, November 11, 2018

سر الخلاف بين عادل إمام ومحمود عبد العزيز