جَلْد سعودي أمام طليقته بسبب "واتساب"

أدانت المحكمة الجزائية في جدة، سعوديًا قام بإرسال رسائل مسيئة إلى طليقته احتوت على سباب وقذف وشتم، وقررت المحكمة جلد الزوج المطلِّق 40 سوطًا وتمكين الزوجة المطلقة ‏من حضور تنفيذ الجلد إذا رغبت في ذلك.

صادقت محكمة الاستئناف على الحكم الذي بات نهائيًا وتسلمت الزوجة المطلقة نسخة للتنفيذ، بحسب جريدة عكاظ السعودية.

ثبت للمحكمة أن الزوج بعث رسائل واتساب إلى مطلقته من هاتفه، تضمنت عبارات بذيئة وتجريحًا وتحقيرًا وألفاظًا جنسية وسبًا وقذفًا، واتهامات في العرض والأخلاق، حيث رصدت الجريدة في صك الحكم نحو 600 عبارة سب وشتم.

كانت خلافات شبت بين المرأة وزوجها بسبب حضانة أطفالهما الثلاثة وتبادل الطرفان الاتهامات بتعنيف الأبناء، واطلعت المحكمة على تقارير طبية ورسائل متبادلة وأحالت الخصوم إلى لجان الصلح ثلاث مرات وتعذر الإصلاح بينهما، وخلصت المحكمة ‏إلى إدانة الزوج بإرسال رسائل نصية بذيئة وجارحة لهاتف طليقته، واعتبرت المحكمة ذلك عملًا محرمًا وفعلًا قبيحًا وجرأة بالباطل تستحق العقاب.

نرشح لك: شاهد: هذا الصباح يعرض فيديو مؤثر لجدة محرومة من حفيدتها

وبناءً على ذلك، حكمت المحكمة بجلد الزوج 40 سوطًا دفعة واحدة مفرقة على بدنه لأجل الحق الخاص، على أن يُسمح للزوجة المطلقة حضور تنفيذ الحكم إذا رغبت، كما تضمن الحكم أخذ التعهد الشديد عليه بلزوم طريق الاستقامة وعدم التعرض لمطلقته بالسوء قولًا وفعلًا.

وفاة الشيف قدري

نقدم لك| إعلانات تعكس العنصرية ضد المرأة