BBC تدعو للمشاركة في مهرجانها عن الأفلام والوثائقيات - E3lam.Com

دعت BBC للمشاركة في فعاليات مهرجانها للأفلام والوثائقيات 2015، للعام الثاني على التوالي، حيث سيقدم المهرجان مجموعة منوعة من الأفلام والوثائقيات من جميع أنحاء الشرق الأوسط، لمعدّي أفلام محترفين وغير محترفين، من جميع الدول والجنسيات.

والمهرجان عبارة عن مسابقة، تغلق أبواب الترشّح لها في 13 مايو الجاري، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية من الأفلام المرشحة في سبتمبر المقبل. وسيتم اختيار الترشيحات من قبل لجنة حكام تتألف من معدّي وثائقيات وصنّاع أفلام ونقّاد وخبراء في ميادين الأفلام والصحافة، ضمن الفئات التالية: الأفلام الوثائقية، الأفلام القصيرة، صحافة المواطن، الصحافيون الشباب. وسيقام المهرجان في خريف 2015، على مسرح “BBC راديو ثياتر”، الشهير لندن.

ودعت BBC معدي الفلام والوثائقيات والمنتجين والصحافيين والمواطنين العاديين ممن لديهم عمل فني، سواء كان فيلماً أو وثائقياً أو عملاً صحافياً، يتناول قضايا أساسية تتعلق بالسلطة في العالم العربي منذ بدء الانتفاضات فيه، بالتقديم والمشاركة.

وكانت الجوائز عن فئات المسابقة الأربع، قد نالها العام الماضي كل من المخرج المصري ناجي اسماعيل عن فئة “الأفلام الوثائقية”، والفلسطيني مهدي فليفل عن فئة “الأفلام القصيرة”، والسوري وائل كالدو عن فئة “صحافة المواطن”، فيما نال الجائزة مناصفة كل من المصري عبد الفتاح فرج والسورية آمال سلوم عن فئة “الصحافيين الشباب”.

اقرأ أيضًا:

 8 أزمات لحكومة محلب في شهر واحد   

 ‫مصادرة العدد السنوي من جريدة “الوطن”   

 ‫57357 ترد على شائعة مسح اسم أبو تريكة‎

 مذيعة “العاصمة” تبكي على الهواء : السيسي يتعرض لمؤامرة  

 مفاجأة : نجل ضابط شهيد يدافع عن أبو تريكة   

 متصل لمُذيعة: عندك 60 سنة ولابسة ميني جوب   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا