6 نجمات بدأت شهرتهن من الإعلانات.. إحداهن كانت في الرابعة من عمرها

سارة عوض

يعتبر مجال الإعلانات من أبرز وأهم نقاط البداية لأشهر نجمات الفن، حيث يُعرف عليهم الجمهور من خلال ظهورهم الأول على شاشة التليفزيون من خلالها، حتى إن الكثيرات منهن نجحت في الحصول على أول أدوارها السينمائية أو التلفزيونية بعد نجاحها في أحد الإعلانات، خاصة في فترة الثمانينات والتسعينات أكثر السنوات انتعاشًا للمجال.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز النجمات اللاتي بدأن حياتهن كموديل في إعلانات الثمانينات والتسعينات:

ميرنا المهندس

دخلت مجال التمثيل بعد ظهورها في العديد من الإعلانات، حيث بدأت الظهور كموديل فيها وهي طفلة في التاسعة من عمرها، حيث بدأته بالصدفة عندما شاهدها المُخرج حسين حلمي المهندس في بطولة رياضة “الباتيناج”، وعملت بمجال الإعلانات معه وقامت بإضافة لقب المهندس إلى اسمها نسبة له، وظهرت في الكثير من إعلانات ومنها إعلان بسكوت كليوباترا “توست ويفر”، وشاركتها في نفس الإعلان الفنانة نسرين، وإعلان محلات عادل أبو هميلة لفساتين العرائس، التي شاركتها فيه الفنانة جيهان نصر عام 1991.

شيرين رضا

كان أول إعلان شاركت فيه الفنانة شيرين رضا هو إعلان شركة ليسيكو، حيث ظهرت فيه وهي في سن الحادية عشر من عمرها، عندما عرض عليها طارق نور المشاركة فيه حيث كان صديقًا لعائلتها، وتم تصويره على شاطئ العجمي الذي كانت تصيف فيه وقتها.

نرشح لك: وراء كل مخرج يحصد الجوائز.. زوجة

وقالت شيرين رضا خلال لقائها في برنامج “صاحبة السعادة” الذي كانت تقدمه الإعلامية إسعاد يونس على قناة cbc إنها قامت بعمل الكثير من الإعلانات التابعة للشركة طارق نور، لافتة إلى أنها كانت تثق فيه، مُشيرة إلى أن إعلاناته كانت سريعة وتتسم بأفكارها المُختلفة، موضحة أن هذه الفترة كانت من أحلى فترات حياتها.

لمياء الجداوي

ظهرت الفنانة لمياء الجداوي في أول إعلان لها وهي في الـ13 من عمرها، حيث كانت موديل لإعلان صابون وي، إخراج محمد سامي، وتعرض الإعلان عند عرضه على شاشة التليفزيون لهجوم شديد من النقاد، حيث كانت تنتشر حالات كثيرة من خطف الأطفال، وكانت لمياء تجري بجوار سور نادي الزمالك وتتمايل بطريقة جعلت النقاد هاجموها، بسبب تشجيع الأطفال على النزول بمفردهم وزيادة انتشار حالات الخطف.

وقالت “الجداوي” خلال حوارها في برنامج “صاحبة السعادة” إنها قامت بعمل أكثر من إعلان تلفزيوني من إخراج محمد سامي، نظرًا لكونه صديق والدها آنذاك، مُعربة عن سعادتها بوجودها على شاشة التليفزيون وشهرتها في سن صغير.

نرمين الفقي

بدأت نرمين الفقي حياتها الفنية من خلال الإعلانات، مما حقق لها قدرًا من الشهرة والنجومية، أوضحت “الفقي” خلال لقاء لها في برنامج “صاحبة السعادة”، أن دخولها عالم الإعلانات جاء من خلال الصدفة حيث كانت مع عائلتها في منطقة “العجمي”، وشاهدها المُخرج طلعت يوحنا الذي قدمها بدوره إلى هذا المجال لتصبح أحد أشهر الوجوه الإعلانية خلال فترة التسعينات.

نرشح لك: زيارة خاصة لمنزل شادية.. كواليس الاعتزال وأسرار السنوات الأخيرة

أشارت “الفقي” إلى أن أول إعلان شاركت فيه بجملة “لاتخسر ولا تستخسر” كان لإحدى المنتجات عن الشوك والأطباق.

ياسمين عبد العزيز

من أبرز الوجوه الإعلانية التي أطلت على شاشة تليفزيون في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات، حيث بدأت مسيرتها وهي في الـ14 من عمرها، عندما طلبت صديقة والدتها، صاحبة إحدى شركات الإعلانات، الاستعانة بها في تصوير أحد الإعلانات، ونجحت في تقديمه، واحترفت هذا المجال لتصبح وظلت فيه طوال 5 أعوام إلى أن اعتزلت ذلك المجال مُنذ دخولها عالم الفن.

شيري عادل

منذ بداياتها بمجال الإعلانات، لفتت الفنانة شيري عادل الأنظار بخفة ظلها وبراءتها، حيث ظهرت لأول مرة على الشاشة وهي في الرابعة من عمرها في إعلان “بونبون” إكلير من شركة كادبوري، وشاركت في العديد من الإعلانات منها إعلان بسكويت “ستار”، حيث ظهرت برفقة الفنانتين ميس حمدان وياسمين عبد العزيز، كما قدمت عدة أغاني للأطفال ولكن أشهرها أغنية “أنا لما بحب اتسلى”.https://youtu.be/H7EAExLSV-A https://youtu.be/nt4AT_oFpZM

شاهد: أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018