أسامة كمال: بطولة الأمم الأفريقية "هترجعنا ناس طبيعيين"

تصدر تقدم مصر رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بطلب لاستضافة وتنظيم بطولة الأمم الأفريقية، مقدمة حلقة الخميس لبرنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامي اسامة كمال.

وقال كمال:”في الـ 24ساعة اللي فاتت حصلت تطورات كبيرة في موضوع تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 واقتراب مصر من استضافتها، بعد ما الاتحاد الأفريقى سحب التنظيم من الكاميرون لأنها مش جاهزة”.

نرشح لك: 8 ملاعب تستضيف الأمم الأفريقية 2019 بمصر

وصف كمال، تناول الطلب المصري بأنه أثار حالة جدل في أوساط الكرة المصرية بين مؤيد ورافض لاستضافة مصر للبطولة، وأضاف أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد بعث بخطاب رسمي للاتحاد الافريقى، يطلب فيه استضافة البطولة ، مضيفًا: “هنبعت بكرة تعهد حكومى بإستعداد مصر للإستضافة من وزارة الشباب والرياضة والتعهد الحكومى شرط أساسى للتنظيم”.

ووجه كمال عدة تساؤلات في حال فوز مصر بالتنظيم، قائلا:” أول سؤال ييجي في بالنا هو لو تم قبول طلب مصر، هل هيتم إلغاء الدوري العام ولا هيتم استكمالها بعد البطولة اللي المفروض تكون في يونيو؟”.

واستطرد:”السؤال التاني هو هل إحنا مستعدين؟ ماعنديش دراية كفاية بالإمكانيات المطلوبة عشان نعمل بطولة بحجم أمم أفريقيا، ومش عارف وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى قال إيه لأبو ريدة؟”.

وأوضح أن اتحاد الكرة، قال “نتوكل على الله وننظم”، مشيرًا أن كرة القدم فى مصر تحتاج إلى بطولة بحجم كأس الأمم الأفريقية، قائلا: ” عشان نرجع لأيام زمان ونرجع ناس طبيعيين عندهم استعداد يقعدوا فى المدرجات يشجعوا منتخبهم بدون الحالة اللى وصلت لها الكورة فى مصر الكام سنة اللى فاتوا”.

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!