أبرز 5 محطات في حياة الراحل حسن كامي

محمد جمال

رحل الفنان حسن كامي صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 77 عامًا، بعد تاريخ حافل بعشرات الأعمال الفنية والمسرحية، ومشاركته في بطولة 270 أوبرا على مدار مسيرته المهنية.

يستعرض إعلام دوت أورج أبرز 5 محطات في حياة الفنان الراحل:

1-نشأته:

من مواليد 2 نوفمبر عام 1936، تنتمي أصوله إلى أسرة محمد علي، درس بمدارس الجيزويت، ثم حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ودرس بمعهد الكونسرفتوار، باﻹضافة إلى الدراسات العليا من إيطاليا.

2- عمله في الخطوط الجوية

بدأ حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ عام 1963، وبجانب عمله في اﻷوبرا، عمل كموظف حجز بإحدى الشركات السياحية، ومدير محطة طيران في مطار القاهرة، ومديرًا وممثلًا للخطوط الجوية التونسية، ووكيل عام الخطوط الجوية اﻷمريكية والخطوط التايلاندية.

3-أول بطولة مصرية لأوبرا عايدة

قام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي عام 1974، ليكون بذلك أول مصري يقوم ببطولة أوبرا عايدة، وشارك في بطولة 270 أوبرا على مدار مسيرته المهنية.

نرشح لك: اسم إيمي سمير غانم على هاتف حسن الرداد

4- أبرز الجوائز الدولية

حصل على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969، الجائزة الرابعة العالمية 1973، الجائزة السادسة من اليابان 1976، شهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1976، الميدالية الذهبية، الجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول بكوريا الجنوبية 1988

5- متحفه الصغير

كان يمتلك الفنان حسن كامي، مكتبة تاريخية في منطقة وسط البلد، حيث ورثها عن زوجته الراحلة “نجوى”، وكان يقوم بالإشراف عليها بنفسه واستقبال ضيوفها، ووصف النشطاء المكتبة بأنها متحف مصغر، يحتوي على كتب و لوحات أصلية، و لوحات مستشرقين وعلم المصريات.

موعد جنازة الفنان الراحل حسن كامي

شاهد| نهايات مأسوية.. كاميليا ماتت ليحيا أنيس منصور