"إم بي إف" تعلن دخول الاستثمار في قطاع التعليم

وقع سمو الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجموعة “إم بي إف” الوطنية، اتفاقية تعاون مع ممثل مدرسة كينجز ايلي، لبناء مدرسة إم بي إف ايلي كينجز الجديدة بدبي، في الجهة الجنوبية الواقعة خلف عقارات الجميرا للجولف، وذلك بحضور حرمه الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وأعلن الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، عن دخول المجموعة للاستثمار في قطاع التعليم بالدولة، ليكون ثالث القطاعات التي تضخ فيها استثماراتها بعد قطاعي العقارات والصحة، مشيرًا إلى أن “إم بي إف” تستهدف تعزيز ودعم تقديم تعليم عال الجودة ويعتمد أفضل المناهج العلمية.

أشار القاسمي، إلى مواصلة مجموعة “إم بي إف” تعزيز استثماراتها في مجال القطاع التعليمي بالدولة خلال الفترة المقبلة، حيث يوجد العديد من المشاريع تحت الدراسة، ليتم اختيار الأفضل منها والعمل على تنفيذه، منوها إلى أن ” إم بي إف” اختارت الدخول في شراكة مع مدرسة ايلي كينجر البريطانية، حيث تعتبر من أعرق المدارس في العالم على الإطلاق، ويرجع تاريخ تأسيسها لى العام 970 بعد الميلاد بمدينة ايلي الكادرالية بمقاطعة كامبريدج بإنجلترا، وبهذا التاريخ تعتبر من أقدم المدارس في العالم.

نرشح لك: وزير التعليم العالي: إلغاء قرار 238 الخاص بالدبلومات الأمريكية

قال القاسمي: “المدرسة سوف تتسع لاستيعاب عدد 1,870 طالب، تشمل الفصول الابتدائية والثانوية العامة والعليا والمستوى السادس، مع تجهيز أماكن رياضية للنشء ملحقة بالمدرسة لإبراز مواهبهم الرياضية، وتخصيص مركز إبداع بالمدرسة لرعاية المواهب، وبناء مسرح داخلي لممارسة النشاطات الإبداعية.

ذكر أن المساحة الكلية المخصصة لتأسيس مشروع مدرسة إم بي ايلي كينجز يبلغ 26,415 متر مربع مخطط له التنفيذ في مرحلتين، لافتا إلى أن هذا المشروع يركز على توفير وتهيئة البيئة الإبداعية التي تسهم في تشجيع ودعم الطلاب والتلاميذ، لتحفيزهم وحثهم على خلق الذات وتشكيل كينونتهم، حتى يغدوا جيلا نافعًا للمجتمع.

وكشف القاسمي، إلى أنه قد تقرر بدء تنفيذ المشروع في الربع الأول من العام المقبل 2019 والانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2020.

الجمارك السعودية تمنع دخول شجرة الكريسماس

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!