19 تصريحًا لـ محمد علوي.. أبرزها عن كواليس برنامج "ستديو الشارع"

أميرة حمدي
 
عُرف المذيع محمد علوي بتغطيته لشغل وزارة الداخلية كمراسل للتليفزيون المصري، ويعتقد البعض إنه قضى في هذا العمل سنوات كثيرة لتميزه فيه، لكنه يؤكد أنه قام بتغطية شغل الوزارة منذ فبراير2011حتى 2014 لينقل بعدها محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسى كمراسلاً لوزارة العدل، بعدها انقطع فترة عن شاشة ماسبيرو لخلافه مع إحدى القيادات.
 
رجع علوى ليقدم برنامج” ستديو الشارع”على شاشة الفضائية المصرية وقناة مصر الأولى، في الثامنة مساء الخميس والجمعة.
 
إعلام دوت أورج” حاور محمد علوي، وهذه أبرز تصريحاته:
 
 
1- برنامج “ستديو الشارع” بدأ كفقرة في برنامج”صباح الخير يا مصر” منذ عام تقريبًا، ونالت هذه الفقرة الاستحسان، وفي إحدى الحلقات ناشد جمهور منطقة “الصف” المسئولين بزيادة مساحةالبرنامج، فاستجاب رئيس الهيئة حسين زين، وحولها من فقرة إلى برنامج مستقل.
 
2- تقوم فكرة البرنامج على مناقشة الموضوعات التي تهم المواطن، فنتحدث معه من الشارع، كما يعتمد البرنامج على بث الطاقة الإيجابية بالتركيز على الايجابيات التي تتحقق على أرض الواقع في مختلف المجالات.
 
 
3- يكاد يكون”ستديو الشارع” هو البرنامج الوحيد الذي يُبث كاملاً من الشارع بسيارة إذاعة خارجية دون مونتاج، ولا نسجل إلا الحلقات التي يقتضي تصويرها بالنهار، لأن البرنامج يعرض ليلا، لكندون ذلك نصور على الهواء دائمًا.
 
4-إنفردنا بالتصوير في مصنع الطائرات، والمحركات المصري الموجود في مصر منذ 1930، وكثيرون لا يعرفون أن لدينا مصنع طائرات يُصنّع ويجري صيانة لكل الطائرات العسكرية في مصر،وبعض الطائرات الخاصة.
 
5- نبث على الهواء وهذا ما يعطى مصداقية للبرنامج، ورغم أننا نهتم بالأشياء الإيجابية التى تبث روح الأمل والتفاؤل عند الناس، لكننا نحرص على مناقشة ما يهم الناس بوضع أيدينا على المشكلات،وعلاجها.
 
6- رد الفعل جيد جدا على البرنامج وهذا ما يسعدني، والناس تساعدنا فى إختيار الموضوعات، فحينما نناقش موضوع يطلبوا منا مناقشة موضوع آخر.
 

7- إنفردنا بحلقة متميزة مع البابا تواضروس، وكان حوار إنساني مختلف، وأفتخر أن هذه الحلقة موجودة في تاريخي، تحدثنا معه في كل شئ منذ طفولته وبدايته في الرهبنة، وجيرانه المسلمين فيسوهاج، ونسعى لعمل حلقة مع شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، وكل رموز مصر .

 
8- طبيعى أن يمر الإنسان بفترات صعود وهبوط ولا يزعجني أبداً الفترة التي لم أظهر فيها على شاشة التليفزيون، ويسعدنى معرفة الناس بإسمى وتاريخي في التليفزيون، وأكرمني الله ببرنامج جيد،يحقق نسبة مشاهدة محترمة.
 
 
9- قدمت برنامج”برلمان مصر” على شاشة النيل للأخبار ونجح جداً، لكنه توقف، وكان آخر ظهور لي .
 
10- قدمت محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسي ، وإنفردنا بتغطيتها على شاشة ماسبيرو، وأشكر من خلالكم المستشار شعبان الشامي، والمستشار محمد شيرين فهمي، والمستشار محمد السعيدالشربيني، والمستشار أحمد صبري يوسف، والمستشار معتز خفاجي، كلهم رؤساء محكمة الإستئناف وساعدوا التليفزيون المصري في الحصول على بعض المحاكمات الحصرية للمعزول مرسي فىعدة قضايا بدافع الوطنية ومساعدة التليفزيون الرسمي.
 
11- تبدأ الهيئة الوطنية للإعلام خطة لتسويق برامجها خلال الفترة القادمة، لأن معظم البرامج فعلا تستحق، وسنحاول كفريق عمل “ستديو الشارع” التسويق أكثر والترويج للبرنامج.
 
12- قمت بتغطية شغل وزارة الداخلية منذ 7 فبراير 2011عكس ما يعتقده كثيرون أنني قدمت شغل الداخلية قبل الثورة، وتركتها يوليو 2014 لأغطى وزارة العدل والمحاكمات.
 
13- أطلقت مبادرة أبدًا لن يسقط ماسبيرو” في الفترة التي كان فيها الهجوم كبير جدا على ماسبيرو، ورغم أني كنت ضحية أحد القيادات لفترة لكن ما يهمنى أكثرهو الكيان الكبير “التليفزيون الوطني”.
 
 
14- كل شئ له فترات صعود وهبوط ، ولو أن ماسبيرو مريض كما يُقال فإنه لن يموت، وخيره على الجميع، فلحم كتافي من خيره.
 
15- أهم مشاكل ماسبيرو هي الديون، التي تزيد سنويا، لكن لدينا أصول تغطي هذا الدين، ونحتاج قطاع استثمارى في الهيئة للتسويق للبرامج الواعدة.
 
16- أعمل مقدم برامج إخبارية في الشئون السياسية منذ دخولى بمسابقة في إذاعة “صوت العرب”، عملت فى “الجريدة العربية”، ثم إنتقلت فى 1999 إلى قطاع الأخبار بمسابقة أخرى، كنت أقدمتقارير إخبارية داخل “أحداث 24 ساعة”، ثم انتقلت إلى المندوبين في قطاع “المراسلين”، وقمت بتغطية وزارة البيئة لفترة ثم وزارة البترول.
 

17-فى بداية ظهور النشرة الرياضية داخل نشرات الأخبار قدمت تقارير رياضية داخل النشرة بتوجيه من الإعلامي مصطفى شحاته، وكنت أول مراسل في قطاع الأخبار يسافر إلى أولمبياد بكين2002، ثم أولمبياد بكين 2008، وبطولة العالم العسكرية في سوريا 2010.

 
18- لدي 3 بنات:كارين وهي الابنة الكبرى، وماجي، وجيسي الصغرى، وأشكر زوجتى دعاء فاروق، مدرسة لغة إنجليزية شاطرة جدا، تحملتني وصبرت معي كثيرا.
 

19- أوجه الشكر لكل فريق عمل برنامج “ستديو الشارع” وأخص المخرج أحمد معوض، والمخرج نصر العوادلى والكفراوى رضا والبروديوسر أحمد عبدالقادر، ومدير الإضاءة أحمد هلال ومحمدالممدوح بالهندسة الإذاعية وكل قطاع الهندسة ومصورى قطاع الأخبار.

نرشح لك –  Gboard.. لوحة مفاتيح جوجل تدعم 500 لغة

 

شاهد: نهايات مأسوية.. أنور إسماعيل مات في ظروف غامضة..