روجينا ترد على تهربها من سداد الضرائب

أصدرت الفنانة روجينا، بيانا، علقت فيه على بيان إدارة مباحث الضرائب، والتي اتهمتها فيه مع فنانين آخرين بالتهرب من سداد الضرائب.

نرشح لك: تدهور الحالة الصحية للفنان سعيد عبد الغني

وجاء نص البيان كالتالي:

“على خلفية ما جرى نشره بخصوص وجود مخالفات في الإقرار الضريبي للفنانة روجينا، تؤكد الفنانة أنها لم يسبق لها أن تهربت من سداد الضرائب الخاصة بها، وتعتبر ذلك إلزاماً عليها لا مجال لمناقشته أو المزايدة عليه فهو حق الوطن، وطوال مشوارها الفني لم يسبق أن تعرضت فيه لمثل هذا الموقف على الإطلاق، بل إنها كانت طوال الوقت تبادر بتقديم الإقرار الضريبي وسداد الضرائب المطلوبة دون أن يجرى طلب ذلك”.

أضاف البيان: “وتؤكد الفنانة روجينا أنه سيجرى مراجعة المحاسب الضريبي الخاص بها، لتفادي أي خطأ ورد في بيان الإقرار الضريبي لها، وستراجعه لتسدد كل المبالغ المتأخرة”.

كانت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، قد شنت حملة موسعة، بالتنسيق مع لجان من مصلحة الضرائب، استهدفت فحص الفنانين المسجلين بمأمورية الضرائب العامة، وغير المسجلين، والمتهربين من سداد الضرائب المستحقة عليهم للخزانة العامة للدولة.

وتم حصر (9) فنانين، وبفحصهم تبين مزاولتهم نشاط كبير، محُققين من جراء ذلك أرباحًا مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة على نشاطهم لمأموريات الضرائب العامة المختصة بمحاسبتهم بالمخالفة لأحكام قانون الضرائب على الدخل.

شاهد: نجوم مصر في معرض النحاتّة مي عبد الله