9 تشابهات لـ "أنا مافيا" مع أغاني محمد رمضان الماضية

إسراء إبراهيم

طرح الفنان محمد رمضان، اليوم الثلاثاء، فيديو كليب أغنيته الجديدة “أنا مافيا”، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

تُعد “أنا مافيا” الأغنية الثالثة لمحمد رمضان التي طرحها على طريقة الفيديو كليب، حيث سبقها أغنيتي “أنا الملك، ونمبر وان”.

نرشح لك: توقعات خبراء الأبراج للمشاهير في 2019.. أبرزها تحذير لمحمد صلاح

كما طرح “رمضان” أغنية دعائية بعنوان “100 مسا” لفيلم “الديزل”، وكذلك أغنية “جيشنا صعب” طرحها في احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر 2018، وإعلان لشركة اتصالات بعنوان “أقوى كارت في مصر” رمضان الماضي.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج”، أبرز التشابهات بين “أنا مافيا” وأغاني “رمضان” السابقة:

1- تبدأ الأغاني بداية تشويقية، سواء من خلال ظهور محمد رمضان من الخلف كما في أغنية “نمبر وان”، أو يسلط المخرج الكاميرا على تفاصيل أخرى يعقبها ظهور “رمضان” في الكادر بوضعية تدل على الفخر أو الغرور.

2- استخدام “رمضان” في كافة كليباته لمظاهر الترف والغناء الفاحش، ففي كليب “أنا مافيا” يظهر في فيلا جالسًا أمام طاولة يعلوها عدد كبير من الدولارات، وفي كليب “أنا الملك” كانت مظاهر الترف ظاهرة في غاية الوضوح، حتى أنه استخدم ظهر بصحبة أسودًا في الأغنية.

3- استخدام “رمضان” للسيارات عنصر أساسي في فيديو أغانيه، فجميع الأغاني استخدم فيها سيارات فارهة سواء كانت جالسًا فيها أو ظهرت من الخارج فقط، حتى إعلان اتصالات استخدم فيه سيارة.

4- ظهور محمد رمضان بنظارات مختلفة، وبأشكال غريبة في الأغاني.

5- اعتماده في كل الكليبات على ظهور الجزء العلوي من جسده عاريًا.

6- اعتماده على استخدام حركة مميزة تشتهر بها كل أغنية، في “أنا مافيا” اعتمد على تحريك ذراعيه للخلف بحركة سريعة، وفي “نمبر وان” استخدم علامته الشهيرة التي يشير بأصبعه كرقم واحد، وفي إعلان اتصالات اعتمد على تحريك ذراعيه بشكل أفقي.

7- استخدامه للمسدس في كليب “أنا مافيا” و “نمبر وان”، وكذلك ظهر به في أغنية “أنا الملك”.

8- تشابه معنى كلمات أغانيه مع بعضها، إذ استخدم تلك الجملة في أغنية “أنا مافيا”؛ “ما بخفش من حد ولا عمري هكش وأي حد هيواجهني هاخده وش”، وفي أغنية “نمبر وان”، استخدم معنى مشابه لها “لو كنتوا لما ولا بيهمنا هنسيطر و نغير الواقع”.

9- التباهي المستمر بنجاحه في كلمات الأغاني، “معايا كل شئ مباح، طريقي سالك بالنجاح، أسطورة ماشية باكتساح” من أغنية “نمبر وان”، “مجالي واسع صيتي ذايع بره أرضي، زي الصاروخ الأرض الجو مش بهدي، هتخش معايا مقارنة هتخسر مش هتعدي” من أغنية “أنا مافيا”، “مهما تجري صعب انك تعديني، أنا فوق، لامبورجيني وأنت يابني مكنة صيني”.

شاهد| أبرز حفلات النجوم في ليلة رأس السنة