أحمد الطاهري: "مانيفستو 9090 هيلف محافظات مصر"

رباب طلعت

قال الكاتب الصحفي والإذاعي أحمد الطاهري ، إن الموسم الرابع من برنامجه “المانيفستو” على “الراديو ٩٠٩٠”، سوف يحافظ على منهجه الأساسي منذ انطلاقته قبل ٤ سنوات، وهو منهج الصحافة الإذاعية.

أوضح “الطاهري” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج” أن الهدف من البرنامج منذ اليوم الأول، هو أشبه بعمل مجلة مسموعة كل أسبوع، متابعًا: “مجلة لها cover، ولها التحقيق والرأي الخاص بها، بالإضافة للفيتشرات المسموعة”، مستطردًا: “أي أن منهجنا هو تحويل كل الفنون الصحفية إلى فنون إذاعية”.

وعن ما سيطرأ على البرنامج في موسمه الرابع من تطوير قال إنه سيركز بشكل أكبر على منهجه الأساسي بجانب الاعتماد على حوارات أكثر جرأة، مع عقول مستنيرة، للوصول معهم إلى مناطق فكرية ونقاشية يحتاجها المجتمع في الوقت الراهن، وهذا هو مبدأ البرنامج العام.

أضاف مقدم برنامج “المانيفستو”، أنه سيتم إذاعة حلقات نوعية متسقة مع روح البرنامج من داخل محافظات مصر، مؤكدًا أنه وفريق العمل سيسافرون إلى المحافظات، تماشيًا مع تواجد “الراديو ٩٠٩٠” بها، متابعًا أنه يتلقى اتصالات ورسائل من المحافظات، ذاكرًا أنه في إحدى حلقاته مع الكاتب الصحفي نبيل عمر، تذكر أحد التحقيقات الصحفية التي أجراها في إحدى القرى منذ ٢١ عامًا، فتلقى رسالة على الهواء من أبناء القرية الذين أكدوا أن الرواية التي حكاها الكاتب ما زالت متداولة بينهم ومعروفة، معلقًا على ذلك: “وهذا يوضح أهمية التواجد على الأرض وسط الناس”.

نرشح لك: بيان من “الخارجية” بشأن احتجاز مصريين في إيران

استطرد أحمد الطاهري قائلًا إن الحلقات ستذاع بشكل نوعي متسق مع روح البرنامج، حرصًا على عدم إخراجه عن هويته الأصلية، مضيفًا أنه سيتم تجهيز عدة تحقيقات خارجية متعلقة بالشأن العربي والدولي، وأيضًا سيتم فتح ملف العلاقات المصرية الأمريكية.

وعن أول محافظة سيذهب لها “المانيفستو” كشف “الطاهري” أنها ستكون الإسكندرية، لأنها العاصمة الثانية، فلا بد أن تكون البداية منها، غير أنها منارة ثقافية في العديد من المجالات، بالإضافة لدور مكتبة الإسكندرية وأنشطتها التي تقدمها للمجتمع الثقافي السكندري، فهي كنز كبير جدًا إذا ما تحدثنا عن أهميتها في العمل الصحفي والإعلامي.

اختتم الإذاعي حديثه قائلًا: “إن شاء الله ربنا يوفقنا ونعمل حاجة مختلفة حاجة تتسم بالرقي والتنوع وفي نفس الوقت ليست نمطية”، مضيفًا: “فأنا متمسك جدا بهويتي الصحفية، وفكرة أن يستمر البرنامج للموسم الرابع بمنهج الصحافة الإذاعية فده في حد ذاته حاجة جميلة يا رب نقدر نحافظ عليها”.

“122”.. رعب لا يُرى بالعين المجردة

شاهد: أشهر وجوه عام 2018