المثيرة للجدل ريهام شعبان: أنا مش شاعرة !!

إسلام وهبان

ما يلبث رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ينتهوا من الجدل حول قضية أو صورة أو فيديو مهما كانت درجة أهميته، حتى ينشغلوا في غيره وفي حماس شديد يتنافسون على وضعه على قمة “الترند” أو الأكثر تداولا. وفي الأيام القليلة الماضية أثار فيديو بعنوان “لصاحب العيون العسلية” جدلا واسعا عبر صفحات السوشيال ميديا، حيث انتقد عدد كبير من المستخدمين ما قدمته ريهام شعبان خلال استضافتها ببرنامج “كلام ستات”، عبر شاشة “ON E”، معتبرين إياه لا يمت للشعر بصلة، فيما رأى البعض أنها باحثة عن الشهرة ولا تمتلك أي موهبة، فيما اتجهت بعض الصفحات للسخرية مما تقدمه من خلال الكوميكس.

نرشح لك: سور الأزبكية.. بين مافيا تزوير الكتب ومحاولة إفشال معرض الكتاب

ريهام شعبان "لصاحب العيون العسلية"

ريهام شعبان "لصاحب العيون العسلية"#كلام_ستات | #ON_E

Posted by ‎كلام ستات‎ on Wednesday, December 26, 2018

إعلام دوت أورج تواصل مع ريهام شعبان، للتعرف عليها بشكل أكبر وعلى ملابسات هذا الفيديو، وردها على الانتقادات التي وجهت لها، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1– أنا من مواليد 1993، ولدت ودرست بقطر نظرا لعمل والدي هناك، وحصلت على بكالوريوس الصيدلة بجامعة (MSA) بمصر.

2– لدي ميول فنية طوال حياتي سواء في الرسم أو الكتابة، وبدأت اكتشاف موهبتي في الكتابة في الخامسة من عمري، وكنت عاشقة للغة العربية الفصحى.

3– إحدى المعلمات كانت تقول لي دائما أني غبية، لدرجة أنني كدت أن أصدق ما تقول، وكنت أخفي ما أكتبه عن الجميع، حتى رأته معلمة اللغة العربية وأثنت عليه وأقنعتني بأن أهتم بالكتابة.

4– لا أعتبر ما أكتبه شعرا ولم أصرح بذلك نهائيا، ولا أرى أنني شاعرة، فكتاباتي الفصحى نثرية أكثر، كما أنني لا أنشر ما أكتبه كنصوص، بل أقدمه كمقاطع مسجلة على ساوند كلاود، فأنا أمزج بين الكتابة والموسيقى لتقديم حالة أو إحساس معينة بلغة بسيطة وسهلة للمتلقي.

5– صدمت للوهلة الأولى بعد كم الانتقادات اللاذعة التي وجدتها بعد الحلقة، ولم أتحملها في اليوم الأول، فالبعض صورني وكأنني خطر على مستقبل الثقافة المصرية، لكن بعد ذلك قررت أن أتعامل مع الانتقادات بعقلانية أكثر، فأنا لا أكتب لأحصل على إعجاب أحد أو أتخذ الكتابة كمصدر للرزق، وللأسف كثير منا يلجأ للسخرية لمجرد السخرية دون أن يحاولوا البحث عن حقيقة الأمر.

6– الغريب أن نفس الكلمات كنت قد نشرتها منذ فترة وحازت استحسان الكثيرين من بينهم الإعلامية سلمى صباحي والسيناريست تامر حبيب، الذي كتب منشورا على حسابه الشخصي يوضح إعجابه بما أقدمه ويعتبره نوع من أنواع الابتكار، لكن بعد عرض الحلقة انتقد الكثيرون نفس الكلام بشكل وصل إلى المساس بشخصي.

البنات لما بتكون بتحب حد او معجبه بيه بتفكر بالطريقة دي بالضبط !! محاكاة عبقرية جدا ❤️❤️ريهام شعبان ❤️

Posted by Khaled Ali on Thursday, December 13, 2018

7– بعد أيام من حالة الانتقاد والسخرية الشديدة وجدت عددًا كبيرًا من الرسائل التي تدعمني وتعبر عن أسفها لما حدث، فيما اعتذر البعض الآخر على سخريتهم بعدما تابعوا جيدا ما أقدمه.

8– أحب القراءة بشكل كبير خاصة لأحلام مستغانمي وجبران خليل جبران ونزار قباني ودكتور مصطفى محمود، كما أنني أتابع العديد من الشعراء الحاليين مثل هشام الجخ عمرو حسن.

9– أحاول دائما العمل في أكثر من اتجاه؛ فأنا شغوفة بأكثر من شيء. كما أنني قدمت سلسلة من الفيديوهات في المجال الطبي أتناول فيها بعض النصائح الطبية بشكل مبسط ليكون ميسر على الجميع فهمه.

Diabetes Awareness_V1

التوعية بمرض السكرى الحلقة الأولىتابعونا على صفحة فاين تست#يوم_السكر_العالمى#Diabetes_Awareness#Finetest#WorldDiabetesDayDiabetes Awareness_V1

Posted by ‎فاين تست Finetest – لقياس السكر بالدم‎ on Tuesday, November 6, 2018

10– بالتأكيد شاهدت الفيديوهات التي تضمنت كوميكس على كتاباتي وأعجبت بها وبطريقتها الخفيفة، ورغم ما تحمله من سخرية إلا أنني أحببتها لأنها لا تتضمن تجاوزات في حقي، فقط تعليقات مضحكة على ما أقدمه.

حد تاني شايفها كده برضه؟#BasFiMasr #دي_عاطفية_دي_يا_جابر

Posted by Bas Fi Masr on Thursday, January 3, 2019

11– سأشارك في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاقه 23 يناير الجاري من خلال كتاب “الفتاة السيئة” والذي سيحتوي على قصائد نثرية.

هل سيُقام معرض موازِ للكتاب بسور الأزبكية؟ التجار يجيبون‎

شاهد: أبرز الأحداث التي شغلت الوسط الثقافي خلال عام 2018