إحباط محاولة تهريب أجهزة طبية بمطار الغردقة

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، برئاسة سعيد كامل، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة “الكوندور” للطيران رقم “DEOO2” القادمة من هامبورج، اشتبه كلا من عاصم عبدالعليم وإيهاب هيثم خلف الله أبوزيد مأمورى الجمرك بصالة الوصول الدولي، في راكب مصري يحمل جواز سفر ألماني، كان مندسا داخل الأفواج السياحية القادمة للبلاد.

وبمناظرة جواز الراكب تلاحظ كثرة تردده وسفره في أوقات متقاربة، وتم سؤاله عما إذا كان يحمل أي أشياء يستحق عليها رسوم وضرائب جمركية أو يقر عنها للجمارك فأجاب بالنفي.

نرشح لك: بلاغًا بوجود قنبلة أمام مسجد سيدي بشر في الإسكندرية

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خديجه عبدالشافي مأمور الفحص، وتبين وجود أجسام غريبة داخل الحقائب، حيث تبين وجود 475 مثقاب أسنان، و48 وتر طبي داخلي، و8 أجهزة لقياس السكر، مخفاة بحقائبه بين طيات ملابس الراكب.

فقرر الدكتور محمد حسن عنان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 2 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، مجدي السيد عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة أشكال التهريب الجمركي.

طلاق مؤسس شركة “أمازون” من زوجته بعد زواج 25 عامًا

شاهد: يحدث في مصر في 2019