خالد الجندي يدعو نخبة من الشيوخ لمشاهدة فيلم في السينما غدًا

قال الشيخ خالد الجندي، إنه تلقى عدد من الرسائل تخبره أن هناك فيلمًا يناقش قضية الحجاب، وتوضح أحداثه أن الحجاب ليس فرضًا، وتطالبه تلك الرسائل بالتدخل، وتتساءل عن دور الأزهر.

أضّاف “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، المُذاع عبر شاشة “dmc”، مساء اليوم الثلاثاء، أنهم ليسوا رُقباء على ما يصدر، مُضيفًا أنه يرى تلك النوعية من الأفلام، نوع من التطور لتجديد الخطاب الديني.

نرشح لك: شاهد: برومو برنامج لطيفة الجديد

أردف أنه يرى ذلك تطورًا في تجديد الخطاب الديني لأنه ليس حكرًا على الأزهر فقط، فكل المؤسسات مطالبة بذلك.

استعرض “الجندي” على الهواء مجموعة من تذاكر السينما، موضحًا انه ارسل لشرائها اليوم، ليذهب غدًا للسينما بصحبة مجموعة من المشايخ، ليرى الفيلم بنفسه ويُعالج القضية بعد رؤيته.

تابع: “ليعلم القاصي والداني إننا على راسنا بطحة ومبنخفش من حاجة، هندخل الفيلم ونشوف الرؤية الفقهية الدينية اللي قدمها الفيلم  تتفق مع ثوابتنا أو دينا ولا فيها مشكلة”.

استكمل أن هناك عدة احتمالات واردة بعد رؤيتهم للفيلم من بينها اتفاقهم مع الرؤية المطروحة ضمن أحداث العمل، مؤكدًا أنه سيدخل الفيلم غدًا ويوم الخميس المُقبل سيناقش البرنامج الفكرة التي طرحها العمل.

نشوف الفيلم ونحكم: هل الرؤية الدينية الفقهية اللي بيقدمها تتفق مع ديننا ولاّ فيها تحريف للفتاوى؟

الشيخ خالد الجندي: نما إلى علمي إن فيه أحد الأفلام بيناقش قضية الحجابهادخل أنا والمشايخ نشوف الفيلم ونحكم: هل الرؤية الدينية الفقهية اللي بيقدمها تتفق مع ديننا ولاّ فيها تحريف للفتاوى؟#لعلهم_يفقهون

Posted by dmc TV on Tuesday, January 15, 2019

الجندي عن دور الأزهر تجاه طالبي الحضن: “أخبار تفرح”

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..