نشوى الغندور: قل لي ماذا تشاهد ؟!.. أقل لك من أنت

على غرار اعرف شخصيتك من برجك، من اسمك، من شكل أصابع يدك أو من لونك المفضل.. اعرف شخصيتك من خلال ما تشاهده على شاشة الفضائيات!

بداية هي دراسة شخصية فردية ليست علمية ولا عالمية، فانتازيا لا يمكن الأخذ بها ولا الأخذ منها .. لذا لزم التنويه.

إذا كنت من متابعي الفضائية المصرية وقنوات النيل فأنت كلاسيكي، تقليدي، تميل إلى الماضي، لا تحب التغيير، متواضع، قنوع، خزانة ملابسك تمتلئ بملابس التسعينات، ملتزم، لاتحب الدعاية والإعلانات لأنك شخص حريص على الوقت، تثق في الآخرين بسهولة وأفضل أيامك هو الجمعة ولونك المفضل offwhite، شعارك المفضل “الدهن في العتاقي”، “إن فاتك الميري اتمرغ في ترابه” ، “القديمه تحلى ولو كانت وحلة”، أغنيتك المفضله “الأطلال”.

إذا كنت من مشاهدي برنامج “مانشيت” فأنت بسيط، مرح، صبور، ولا تمل سريعا ( كون البرنامج مدته ساعتان )، تحن إلى مرحلة التعليم التمهيدي حيث التعلم بالمجسمات والأشكال والنماذج التوضيحية، أفضل أيامك السبت، لونك المفضل التايجر، شعارك المفضل ” يوضع سره في أضعف خلقه”، أغنيتك المفضلة “يا أصحابي وصحباتي هنا ومحلك سر بصوا وشوفوا حاجاتي إنما إيه في السرررر “.

إذا كنت تشاهد ريهام سعيد فضلا لا تكمل قراءة المقال، وتوجه فورا إلى الطبيب فأنت تعاني من خلل سيكولوجي آيدولوجي سيسيولوجي خطيييير …. والحمد لله أن عافانا مما ابتلى به غيرنا.

متابعتك لأحمد موسى تشير إلى أنك شخصية “متدينة” قلبك عامر بالإيمان ولسانك معطر دائما بذكر الله، وتظهر شخصيتك جلية أثناء مشاهدة الحلقة حيث لا تكف عن التكبير والتهليل والحمد والاستغفار ، وقول “حسبنا الله ونعم الوكيل” ، والدعاء “اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا ” ، لا تفضل يوما بعينه وتؤكد دائما أنها آيام الله فلا اعتراض، لونك المفضل الأسود، شعارك المفضل ” اللي ما لوش خير في أحمد موسى مالوش خير في مصر ” ، أنت لا تستمع إلى الأغاني وتسميها مزامير الشيطان الذي تستعيذ بالله منه طوال الوقت.

أما إذا كنت تقلب ما بين البرامج فتشاهد القليل من هنا والقليل من هناك، فتارة تتابع لميس وتارة تتابع الإبراشي، وفجأة تتحول إلى “البيت بيتك” وسريعا تذهب إلى محمود سعد ثم تنتقل إلى إبراهيم عيسى ومنه إلى عمرو أديب ، ونظرات خاطفة على الحياة الآن وتسعين دقيقة ، تعود منها إلى الإبراشي، حيث تبدأ الجولة مرة أخري، وهكذا حتى تدركك الساعات الأولى من الصباح .. فأنت تعاني من اكتئاب شديد ، فاقد الثقة في الجميع، مذبذب، تبحث دائما عن المستحيل ، أفضل أيامك الخميس ، ليس لديك لون مفضل، شعارك ” لا توجد حقيقة مطلقة ولا كذب مطلق “، أغنيتك المفضلة “أروح لمين”.

فإذا كنت تتابع أحد البرامج الحوارية سالفة الذكر، وتتابع أيضا برنامج “صاحبة السعادة” فأنت حتما تعاني من انفصام ف الشخصية !.

وإذا كنت لا تتابع البرامج وتفضل مشاهدة الدراما فأنت ” رومانسي “، إذا كنت متابع للدراما التركية، ” طموح”، إذا كنت تتابع الدراما الخليجية ، أما إذا كنت تفضل الدراما المصرية فأنت حتمًا ” أبيح ” .

وإن كنت من القلائل على هذا الكوكب الذين لا يشاهدون التلفاز أبدا، فأنت إنسان سوي حكيم ، تنام وتستيقظ مبكرًا، تحافظ على صحتك ، أفضل أيامك “الأسبوع كاملة” ، لونك المفضل “الأخضر والأزرق”، شعارك “خراب يا دنيا عمار يا دماغي”، أغنيتك المفضلة “الدنيا ربيع”.

“تمت الدراسة”

 

اقـرأ أيضًـا:

نشوى الغندور: عشرة أسباب تميز “مصر قريبة”

نشوى الغندور : إعلام الإسرائيليات

الحسيني: مصر لها رئيس واحد و4 يحلمون بالرئاسة‬‎‎

 جابر القرموطي يفتح “أزرار” قميصه على الهواء

 عكاشة: قصف ضد ليبيا في رمضان‬‎

 إعلام.أورج يوضح احتمالات حبس أحمد موسى   

 أديب: أفراد من معسكر “30 يونيو” سابوا الحرب وبيلموا الغنائم  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا