أردوغان: "نيويورك تايمز" تافهة لا قيمة لها - E3lam.Com

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما حادا على صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حيث وصفها بإنها “خرقة تافهة لا قيمة لها”، وبإنها تسعى دوما لنشر الفتنة في تركيا.

ونقلا عن الموقع الإلكتروني لصحيفة “زمان” التركية المعارضة، فإن أردوغان قال، في تصريحات أخيرة، له أثناء خطاب جماهيري بمدينة اسطنبول، في إطار استعداد حزبه للانتخابات البرلمانية التركية المقرر انطلاقها الأحد المقبل، إن صحيفة نيويورك تايمز تافهة ولا قيمة لها، مضيفا “هذه الصحيفة قالت في مقال لها إن تركيا تخيم عليها غيوم سوداء إنهم ينتقدونا عبر وسيلتين إعلاميتين رائدتين في نشر الفتن والتحريض”.

وتابع أردوغان “هذه الصحيفة قالت عن السلطان عبد الحميد الثاني إنه “حاكم مطلق”، فهذه الصحيفة توجه الحقد والضغينة التي أضمرتها للدولة العثمانية آنذاك للجمهورية التركية ولشخصي الذي يمثلها.

وأضاف “أصحاب الصحيفة هم أفراد أسرة واحدة، وهذه الصحيفة معروفة بقربها من اللوبي الأرميني، وسعت مؤخرا لتوطيد علاقتها بالداعية الإسلامي المعارض القابع بأمريكا، فتح الله جولن”.

يشار إلى أن نيويويرك تايمز كانت قد اتهمت أردوغان بقمع حرية التعبير والإعلام في البلاد، ووصفته بـ”الناقد الصحفي الأكبر” في تركيا مما أثار حفيظته.

 

اقـرأ أيضًـا:

 أخر تقاليع المحامي سمير صبري.. الحرق بعد الإعدام  

 أول تحذير من اغتيال السيسي‎

 الحسيني يهاجم هاني المسيري: عربيتك بفلوسي

مفيد فوزي تعليقاً على حبس “بحيري”: أرفض محاكمة أى شخص “يفكر”

إبراهيم عيسى: التعليم في مصر “وهم باذنجاني”

عكاشة: مصر بطة وفرحانة انها بطة

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا