الحكومة: زيادة أجور موظفي الدولة بالموازنة الجديدة

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، كواليس مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020، والتي تستعد الحكومة لتقديمها إلى البرلمان لمناقشتها وإقرارها؛ تمهيداً لبدء العمل بها اعتباراً من أول يوليو المقبل. زيادة أجور الموظفين

أوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، أن الموازنة الجديدة “تاريخية” حيث تتضمن زيادة في كل البنود المفيدة للشعب، وخاصة برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، وبرامج الإسكان الاجتماعى، والاستثمارات الحكومية والمبالغ المنفقة على مشروعات البنية التحتية، من طرق ومياه وصرف صحى، حيث زادت بنسبة 30%، لتصبح أكبر زيادة في حجم الاستثمارات الحكومية في موازنات مصر.

تابع أن المخصص للاستثمارات الحكومية والمبالغ المنفقة على مشروعات البنية التحتية العام القادم 130 مليار دولار، لافتًا إلى أن الموازنة الجديدة تتضمن بنود لزيادة أجور العاملين بالدولة اعتبارًا من بداية تطبيق الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى تخفيض بند الدين العام لـ 89%.

في نفس السياق، أكد أنه بحلول 2022 سيصل الدين العام من الناتج المحلى الإجمالى لـ 80%، مضيفًا: “أصحاب المعاشات سيكون لهم نصيب من الأخبار الإيجابية وموجودين في الموازنة الجديدة”.

زيادة أجور الموظفين

نرشح لك: وزير التعليم: الطلاب أبهرونا في الإجابات

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام