تعرف على تطبيق icflix للمشاهدة حسب الطلب

محمد سلطان محمود

في يوليو من عام 2013 انطلق تطبيق icflix المخصص للأجهزة الذكية، و من خلاله يتمتع المستخدمين بخدمة المشاهدة حسب الطلب للأفلام و البرامج و المسلسلات.

و ينقسم المحتوى الذي يقدمه التطبيق إلى 3 فئات، و هي “جازوود” المخصص للمحتوى العربي ، “بوليوود” المخصص للمحتوى الهندي و “هولييود” للمحتوى الأمريكي، اما المحتوى نفسه فهو متوافر باللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية.

و تتخذ شركة icflix من دبي مقر رئيسي لها، و يوجد لها مقرات أخرى في مصر و المغرب و التشيك و الولايات المتحدة الأمريكية.

و يستهدف التطبيق الذي يمكن تحميله مجاناُ من متجر التطبيقات، مستخدمي الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، و بلغ عدد مشتركيه حتى الأن 250 ألف مشترك.

و بالرغم من أن الاشتراك في التطبيق مجاني، إلا أن المحتوى المجاني المتاح يقتصر على بعض البرامج العربية و أفلام بولييود و أفلام هوليوود الوثائقية فقط، اما باقي المحتوى فهو يتطلب خدمة الدفع مقابل المشاهدة، و يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية مشاهدة هذا المحتوى في اي وقت لمدة 48 ساعة.

و قامت icflix في أواخر عام 2014 بالبدء في إنتاج أعمالها الخاصة و عرضها حصرياً لمستخدميها، و بدأتها بفيلمان مصريان هما HIV الذي تدور أحداثه حول مرضي الإيدز من وجهة نظر شاب يدعى يوسف، و فيلم المكيدة الذي تدور أحداثه في إطار بوليسي مشوق، و الفيلمان قام بصناعتهما مجموعة من الشباب و لم يعتمدا على المشاهير في إنتاجهما.

وبالرغم من نجاح icflix، لكن حتى الأن مازال التطبيق لا يتوافق مع جميع انواع الأجهزة الذكية، فهو متوافق مع الهواتف و الأجهزة اللوحية المنتجة من 4 شركات فقط و هي شركات أبل (أجهزة iPad و iPhone) ، سامسونج ، LG و مايكروسوفت (الأجهزة الذكية و xbox)، و بالرغم من إمكانية تحميل التطبيق على كافة الأجهزة الذكية الأخرى، إلا انه بحسب موقع التطبيق و صفحته بموقع ويكيبديا فمنتجات الشركات الأربعة فقط هي التي تدعم خدمات البث عبر التطبيق.

اقرأ أيضًا:

عمرو أديب ساخراًَ: بلاتر مطلوب في قسم الهرم

حمودة: الشرطة المصرية تؤمن ملاعب ألمانيا

8 صور تجمع الفنانين المسافرين إلى ألمانيا‬‎‎

إعلاميون لا يسافرون مع السيسي

 .

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا